كيف تكسب "حقد المثقّفين" / ميلود علي خيزار



 
قد تكون الوصفة غير ملائمة لبعض "القلوب الضّعيفة" و قد تكون غير مناسبة تماما بسبب تاخّر ظهور كلّ نتائج تحاليل "عّينات الحقد".
- عليك أن تُبدي بعض الأناة في إبداء "حماستك العفوية" تجاه عـروض " البيانات الاحتجاجيّة" التي تصدر عن "ميليشيا ثقافية".
- عليك أن تتشبث بقوّة و بعمق "بانحيازك إلى الإنسان"، فعادة ما تكون "صيحات الحروب الثقافية" ضدّ إحدى تجلّيات هذا الكائن المسالم، حاول على الأقل أن لا تخسر "إنسانك".
- عليك أن تتشبّث "بهامش حريتك"، فغالبا ما تنتهي "حروب البيانات" باتفاقات "سريّة"، ستكتشف انك "خاسرها الوحيد"، و إذا حدث و أن تورّطت، فلتخسرك الميليشيا "كحطب" و إن ربحتك لفترة "كـنار".
- لا احد يمنعك من أن تكون "شريفا" إذا اقتنعت بان "الارتزاق" ليس "مهنة شريفة"، فغالبا ما يصبغ أرباب العمل صفات "الكرامة" و "العزة" و "الشرف" على مهن اقل ما يقال عنها أنها "مهينة" و مرهقة" و "وسخة" و ذات "دخل ضعيف".
- لا تحرس متاعا ليس لك. كي لا يُصبح "طبع الحراسة" هو "متاعك الوحيد".
- لا احد يمنعك من القراءة و لا من الكتابة، فلماذا تحشر انفك، كالمثقف "الميليشيويّ"، في "حملات التجنيد" و تسمح "لكاتب تقارير رسميّة"(من الدرجة الرابعة) أن يدوّن اسمك في" قوائم ضيوف و منّشطي الكرنفالات الموسميّة" ؟ هل أنت من مرضى الضّوء ؟ هل تشكو "حاجة مَرَضيّة" إلى "الاعتراف"؟
- لا تنخرط، و اعلم انه يكفي "لأحدهم" أن يشاركك قَطعَ "مسافة جسر صغير"، لـ"يقتطعك" عنك. حاول، لمرّة واحدة، أن تحصي عدد الذين "يزاحمونك، يوميا، مساحة كينونتك الصّغيرة، عمرك المهدور، حريتك الموهومة، طمأنينة روحك، قُوتك الرّمزي ؟؟
- حاول أن "تتخفّـف" من "المتاع الزائد" لتستعيد متعةَ المشي.المشي وحيدا، برأس مشدودة إلى وتر الأفق، كسهم الرؤية الشفافة التي تثير كل "ذلك الحقد الثقافي"...عليك.

تعليقات

  1. Free TITON EDGE® TOTO DIVISION Grade Titanium Earrings
    The titanium exhaust tubing TOTO DA VISION titanium cost is a lightweight, versatile earring that can be worn at the same time. titanium aftershokz The ear is adjustable from the traditional TOTO titanium ring model. Rating: ray ban titanium 4.7 · ‎9 votes

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

أعلام الموسيقى والغناء في العالم العربي الشيخ العربي بن صاري (1863-1964) / محمد بن عبد الرحمن بن صالح