الرئيسة الفنانة سارة بن عيسى والملتقى الخامس لجمعية الفنانات المغاربيات بتونس

ترددت على الجمهورية التونسية في مهام فنية تشكيلية بملتقياتها ومهرجاناتها الوطنية والدولية من سنة 1994 الى يومنا هذا يوم الملتقى الخامس للفنانات المغربيات من 17 الى 21 من شهر ديسمبر 2017 ، بدعوة من رئيسة جمعية الفنانات المغاربيات الفنانة المناضلة الراقية سارة بن عيسى لأحضر تكريم صديقي فنان الثورة التحريرية التونسية الفنان الجميل 'علي عيسى' هذا الذي كرس حياته كلها خدمة لتونس الحرة، هذا الذي لن يكتفي فقط بخدمة تونس كفنان وكمواطن، بل ذهب أبعد من ذلك ليتنازل للدولة التونسية بإهداء رسمي موثق على كل ممتلكاته العقارية وما جمع من أعمال فنية لفناني كبار العالم الذين مروا من رواقه الفني "محراب التشكيل علي عيسى".
الفنان علي عيسى يهدي جثمانه أيضا للفائدة البحث العلمي ولمخابر التشريح الطبي بعد وفاته..
الا يستحق الفنان علي عيسى تكريما وتعزيزا وهو على قيد الحياة ؟.
تقول الفنانة سارة بن عيسى رئيسة جمعية الفنانات المغاربيات : يحز في قلبي ويصعب علي رؤية مثل هذا الفنان الكريم المتواضع لله ولنا وهو في أرذل العمر ان يغادر الحياة وينطفئ شمعه دون تكريم ورعاية وهو الذي مدنا بكل ما يملك ..
وتواصل القول: زرناه قبل موعد التكريم ، ذهبنا لزيارته قبل دخوله المستشفى وهو وحيد في حالة مزرية وبعد دخوله المستشفى بعد ذلك لنطمئن على حاله راجين من الله ان يلهمه الصبر والشفاء العاجل..
- الحمد لله الذي شفاه وأطال في عمره ليرى ويعيش تكريمه وقيمته وتقديره الذي أحطناه به بحضور ومشاركة سعادة سفيرة المغرب، صديقه ضيف الشرف الفنان التشكيلي الجزائري محمد بوكرش، النحات التونسي الكبير إبراهيم القسمطيني وكل المشاركات من فنانات المغرب الجزائر وتونس إضافة الى الوافدين من الزوار لاكتشاف جديد جمعية الفنانات المغاربيات المعروفة بنشاطها السنوي الثري مع المساجين مع الأطفال ومع الدوائر الثقافية.
استقبل الفنان علي عيسى عريسا في رواق الدامة اين يتواجد معرض المشاركات بالطبعة الخامسة لملتقى الفنانات المغاربيات ، وجد الترحاب به بابتسامات الجميع وبباقة زهور الفنانة رئيسة جمعية الفنانات المغاربيات الأخت سارة بن عيسى وكل ضيوفها المغاربة والأجانب ليقدموا له معا شهادة الاعتراف والتقدير لعطائه المستمر.. تحت تصفيقات الجميع أمام عدسات المصورين من عشاق الفنون والفنانين.
سجلت الفنانة سارة بن عيسى وجمعيتها بالتعاون مع زوجها المهندس المتقاعد حضورا بالوزن الكافي الذي يحسب لها وللمواطنات التونسيات المناضلات محبي تونس ومستقبلها.
الفنانة سارة رئيسة جمعية الفنانات المغاربيات تتساءل بعد ان لا حظت غياب من دعتهم لحضور هذا التكريم والطبعة الخامسة لملتقي الفنانات المغاربيات تتساءل مندهشة لما حصل بما معناه : هل بالفعل تتقدم تونس وترى النور بمن يعطون بالظهر للأشياء العملية الجادة التي تخص تكريم وتشجيع أدمغة تونس من مبدعين وحكماء ومفكرين... ما الفائدة من مدينة فنية ومن المتاحف والمكتبات ومن وزارة الشؤون الثقافية ان لم نصون ونعزز ونكرم أهل الاخصاص ماديا ومعنويا.
وكأني سمعتها تقول لك الله يا تونس، لكم الله يا مبدعين.
بوكرش محمد المغاربي 25/11/2017

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

أعلام الموسيقى والغناء في العالم العربي الشيخ العربي بن صاري (1863-1964) / محمد بن عبد الرحمن بن صالح