الفنانة التشكيلية الأردنية الواعدة نسرين صبح ومشروع عمان عربيا “2″ !!! / بوكرش محمد

الفنانة التشكيلية الأردنية الواعدة نسرين صبح ومشروع عمان عربيا “2″ !!!


الجزائر- كتب/ الأستاذ الفنان التشكيلي :   محمد بوكرش.
الاثنين 03 اكتوبر  2016
   
الناشطة الرشيقة ‘نسرين صبح’ الفنانة الواعدة الأردنية خريجة الجامعة الأردنية للفنون التشكيلية من أسرة فنية انطلاقا من الجدة الى باقي الأفراد بما في ذلك الوالدين..بين أم وأب حريصين على نجاحهم ومتابعة دراستهم..
 نسرين حالفها الحظ بمجرد تخرجها أن تمارس وظيفة مساعد مدير متحف مدة ستة سنوات ثم مسئولة قسم فنون وأستاذة معلمة بمدرسة أكاديمية الحضارات العالمية..
 اطلاع الفنانة الواعدة ‘نسرين’ (كمسئولة ثانية على متحف مبكرا ) على محتويات متحف كامل يكفيها فخرا أنها باتت العارفة بقيمة ما هو موجود تحت رعاية مسئوليتها ويكفيها فخرا أيضا أنها وظفت كمسئولة قسم فنون ومعلمة بمدرسة أكاديمية الحضارات العالمية هذا ان دل على شيء لا يكون غير ذوقها العالي الرفيع ومعرفتها بأسرار فنون التواصل المقنعة الشرط الأول والضروري لخوض عالم الفنون على اختلاف اختصاصاتها..
 نسرين أثبتت هذه المواصفات بأول ملتقى فني “عمان عربيا” الفكرة الحلم التي دارت بينها وبين الفنانين المغربي الفنان أحمد جريد والفنان العراقي علي رشيد نظمته بالأردن الذي جمعت فيه الفن التشكيلي بالموسيقى والمسرح ومحاضرات نقدية..دعم المتحف الأردني الفكرة وكان الشريك الاستراتيجي بتوفير المكان اللائق بالعمل والعرض بنهاية الورشة، العرض الذي تم تدشينه وافتتاحه برعاية سامية من طرف سمو الأميرة وجدان الهاشمي.. الفنانة الواعدة نسرين صبح شاركت بملتقيات دولية وعربية منها المهرجان الدولي للفنون التشكيلية بمحرس تونس سنة 2014 أين تعرفت عليها أول مرة وحاورتها لفائدة محراب التشكيل والتقيت بها ثانية بسامبوزيوم شيليا العربي بولاية خنشلة بالجزائر شهر أغسطس 2016 حيث دار حديث بيني وبينها يخص موضوع المشاركة الموسوم بعنوان تساؤلي: كيف ينبغي أن تكون النظرة للمرأة.. الجدة، الأم، الأخت والابنة.. وبالتالي الحبيبة ،هذه التي يقول عنها ابن بادس العلامة الجزائري الأم كالمدرسة ان أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق..
 تقول الفنانة الواعدة خفيفة الظل والروح بعد أن سألناها عن 1مشاركاتها و2 عن مشاريعها المستقبلية فكان الرد:
 1- مشاركاتي في المعارض والملتقيات كانت ذو مصب مفيد لي من خلال اكتشاف تجارب وتقنيات وخبرات كتيره ، حيث وجهني ذلك لخوض تجربه عن موضوع المرأة التي تبحث دائما عن الكمال علما ان الكمال لله فقط ، مما يجعلها تطالب بالتحرر من جميع القيود والافكار المسبقة التي يحكمها بها المجتمع والرجل بالأخص رغم قوتها وفكرها وذكائها وتحملها وصبرها واصرارها، غير انها مسجون جسد يجعلها سجين فكر الرجل التسلطي وسجين نفسها والمجتمع..
 2- أما ما يخص المشاريع، انا انتظر الآن اوراق اعلان الجمعيه من الوزارة حتي اباشر في انطلاق مشروع عمان عربيا 2 الذي يضم فن تشكيلي مسرح موسيقي وشعر سميتها جمعية بقاء جمعية ثقافية غير ربحية تجمع انواع الفنون تهدف لزيادة الوعي الثقافي لكافة شرائح المجتمع عن طريق برامج وانشطة وفعاليات ثقافية وبلورة العمل لفائدة الشباب خاصة والمجتمع عامة والانفتاح على مجتمعات ودول اخري لذلك سيتم اطلاق مشروع عمان عربيا 2 الذي يضم فن تشكيلي وفنانين من الدول العربية ومسرح وموسيقى وشعر ومحاضرات نقدية حيت كانت انطلاقته الاولى برعاية الاميرة’ وجدان الهاشمي’ مشكورة..
  شكرا للفنانة الواعدة ‘نسرين صبح’ على تواصلها الجميل مع قراء وكالة أنباء الأهرام الدولية من خلال شخصنا المتواضع…
 بوكرش محمد الجزائر 03/10/2016

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

حوار الخامات وولادة الأثر، قراءة في تجربة سامي بن عامر / رياض بنالحاج أحمد: باحث جامعي