أقولها وأقاطع : ماذا يفعل الكتاب الجزائريون بالمعرض الدولي للكتاب بالجزائر !!! / بوكرش محمد


أقولها وأقاطع : ماذا يفعل الكتاب  الجزائريون بالمعرض الدولي للكتاب بالجزائر !!!


ما الجديد يا ترى في هذا المعرض أو قبله من فكر يكون إنسانيا يؤمنون به ويؤمن مستقبل القراء والمبدعين الشباب ويعتمد عليه.. لفكهم وفكنا من الخناق المضروب عليهم وعلينا من فجر الاستقلال الى اليوم.. كلما تهافت الكتاب بالنية وغيرها على الكتابة والنشر وكلما أقاموا المعارض الوطنية والدولية ..الا وزاد التردي والخراب وقلة التربية.. الا وزادت اللصوصية والنفاق وكثر البهتان والتملق.. الا وزادت الرشوة والتجارة بالشرف والمقدس.. هل من نتائج لها تحفظ ماء الوجوه في أوساطهم أو خارج حدودنا، تحضر من أجلها الجماهير.. ؟.
كل ما في الأمر أن مثل هذه المعارض مجرد ضحك على الذقون وذقون الكتاب أولى بالضحك والاستهزاء.. يقولون ما لا يفعلون يكتبون أشياء شبه جميلة وسلوكهم ونواياهم في واقع حياتهم عكس ذلك تماما..
حضور مقزز من أجل توقيع بضاعة كاسدة ..لا يؤمن بها الكاتب نفسه.. ترى يده على الصفحة وعيونه هنا وهناك.. مثله مثل شاري البضاعة صيادي صور فوتوغرافية تذكارية باهتة لصفحاتهم الاشهارية بالفيسبوك.. متى يتطابق الفعل بالقول..؟ متى يكون المبدع صاحب موقف وشخصية..؟، متى يقاطع المبدع أعراس الكذب والبهتان..؟ بمثل هذا الحال وهذا السلوك لا لوم على الأنظمة المتعاقبة التي اشتركتم معها في تهديم الدولة.. شركاء معها في كل ما تتهمونها به مع الأسف الشديد..
لماذا لا تعترفوا بأنكم مجرد بيادق شطرنج يلعب بكم من هب ودب ويضحى بكم مثلكم مثل الأنعام التي لا حول ولا قوة لها.. كلكم يهرول للشهرة الزائفة الزائلة على حساب مبادئه وأخلاقه وعلى حساب جميل ما يكت ان صح ذلك.. !!!
هذه عشرات السنين مرت وأنتم في نفس النقطة والحال ان لم تكن كلها تردي وسقوط حر.. الا يخطر ببالكم مرة واحدة على الأقل في تاريخ الكتابة تقاطعون فيها محافل الذل والبهتان محافل النكران والتدليس محافل الأقنعة والمساحيق.
أصبحتم بعون الطمع والاسترزاق السهل مطايا كل رخيص ونذل بأقلامكم أقلام التزوير والتدليس...
ضاق نفسنا منكم ومن ادعاءاتكم الفقاعية المناسباتية التي لا تطعم ولا تغني من جوع..
على أي معرض كتاب تتحدثون وبأي كتاب تحتفلون وأنتم أكبر عدو له وللطبيعة التي حرقت غاباتها من حولكم عمدا وعشتم جراء الجريمة حر صيف أخطر الصحاري نهاية شهر أكتوبر ونوفمبر على الأبواب، نوفمبر الإرهاب الجزائري الفرنسي  1830 الى غاية 2016..
كتاب وكتاب !!!!!!؟؟؟؟؟؟....
من لا موقف و لا عزة له .. لا مستقبل له أصلا.. أقولها وأقاطع..
 
بوكرش محمد الجزائر 28/10/2016

تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

أعلام الموسيقى والغناء في العالم العربي الشيخ العربي بن صاري (1863-1964) / محمد بن عبد الرحمن بن صالح