ملتقى ربيع الونشريس الأدبي "طبعة 2016" / بوكرش محمد




ملتقى ربيع الونشريس الأدبي "طبعة 2016"

تعود جمهور الونشريس الأدبي حضور ملتقاه في الموعد كل سنة في فصل الربيع، جمهور سليل تاريخ مشرف وثروة ثقافية  تجمع بعاداتها بين البداوة والتحضر.. بين الشعر البدوي والشعر المعاصر و...
بمثل هذا يترعرع الجيل الجديد  المتمكن من تقنيات التواصل الحديث بكل الوسائل التكنولوجية المعاصرة ..يستقطب هذا الملتقى الذي قطع بطبعاته السابقة شوطا في عالم التعريف بالقدرات الأدبية والفنية واستدراجها لعاصمة الونشريس "تيسيمسيلت" كل سنة.. كل سنة تضخ دماء جديدة وأسماء لمعت من مدة أو يبدأ ذلك بفضل تحضير مثل هذا الملتقى بتيسيمسيلت أو بولاية أخرى..
يتميز ملتقى الونشريس الأدبي بتيسيمسيلت عن غيره من الملتقيات بالوطن ببرمجة ضيوف من عالم الفنون التشكيلية والفنون الموسيقية ايمانا من منظميه بأنه ثلاثي يكمل بعضه البعض.
يحضر هذا الملتقى فنانون ،محاضرون، أدباء ونقاد وللقصة القصيرة أيضا في برنامجها الحض الوفير..
من برنامج هذه السنة 2016 محاضرة الفنان محمد بوكرش الموسومة بعنوان

" الفنان التشكيلي عبد الحليم كبيش والمستحيل الممكن !!!"

يتزامن ملتقى ربيع الونشريس الأدبي هذه السنة في طبعة 2016 بملتقى الريشة الثاني المحلي للفنون التشكيلية ويصبح بذلك عرس تيسيمسيلت عرس فن وأدب..
محضوضة تيسيمسيلت بأن يكون لها شاعر أشهر من نار على علم مثل المنظم عبد القادر مكارية واعلامي مثل محمد أغولايش وفنان تشكيلي مثل الطيب بن عباس بختي.

يكون استقبال الضيوف يوم 18/5/201 ، يتم افتتاح ستار الحفل الرسمي للجمهور التيسيمسيلتي يوم 19/5/2016 والدعوة عامة . يغلق الستار يوم 21/5/2016

بوكرش محمد 12/05/2016

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

أعلام الموسيقى والغناء في العالم العربي الشيخ العربي بن صاري (1863-1964) / محمد بن عبد الرحمن بن صالح