الفنان التشكيلي كمال إبراهيم عريقات.. !!! / بوكرش محمد

L’image contient peut-être : plein air

الفنان التشكيلي كمال إبراهيم عريقات.. !!!

بملتقى عمان عربيا الثاني بداية شهر ماي سنة 2017 عرفت الفنان الجميل (الطفل البريء) كمال إبراهيم عريقات أحد الأعضاء المؤسسين لجمعية بقاء للثقافة والفنون.. قلبه في كفه الممدود لمصافحتنا والقيام بخدمتنا ، ابتساماته  المتدفقة رقة وطيبة لا تغادر شفتيه ..
يتردد كل صباح علينا واحدا واحدا للاطمئنان علينا مثله مثل باقي الأعضاء ..لكن بشئ مختلف عنهم لن أفهمه الى حد الساعة.. بهذا كسب قلوب الحاسين به وبما يملك من درجات الإنسانية العالية الطاغية عن سلوكه..

 L’image contient peut-être : une personne ou plus, lunettes_soleil, table, nourriture, plein air et intérieur

جنب الى جنب معنا على ظهر العمل بورشة التشكيل منهمكا في بناء لوحته ببقايا "السيجار" الذي  يدخنه وله مكانة عنده حد التقديس.. بقايا مختلفة الأحجام بخواتمها الاشهارية والأسماء المعروفة بها على اختلاف أنواعها..
أذواق مختلفة تختلف ألوان اللوحة الفسيفسائة بها  مثل ما تختلف أيضا طقوسه معها..
 L’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes debout, chaussures et plein air

أحاسيس ومشاعر معاشة  يوميا يرصدها ويقدمها لنا بتركيبات مختلفة  مشهية ومثيرة حتى.. ما ان يراها المدخن الا ويسيل لعابه وخاصة اذا كانت بيد الفنان عريقات كمال  واحدة تحترق ..
أما بالنسبة للمتلقين الغير المدخنين يكسب شيئا من الاعجاب من حيث غرائبية اللوحة  المستفزة للمنادين بعدم التدخين المضر بالصحة.. متسائلين ان كان الفنان مع أو ضد..
الفنان كما عريقات بعمله خارج عن المألوف المتداول وبذلك تميز عن باقي الحضور بما قدمه ومارسه من سنوات..

 L’image contient peut-être : une personne ou plus, lunettes_soleil et nourriture

الفنان كمال عريقات متعدد المواهب بحوزته شهادة في الطباعة ( قرافيك آرت) بريطانيا، ديبلوم في ترميم الكتب والمخطوطات بريطانيا، ديبلوم في الطباعة الحريرية تخصص "بوستيرات" بريطانيا أيضا..

L’image contient peut-être : plante et plein air
الشيء المحسوب عليه أيضا  ويردده المقربون منه أنه طباخ ماهر.. واكتشفنا ذلك بعد دعوته لنا للعشاء وبغيابه يوما كاملا لتحضير وليمة ببيته، على شرف الفنانين المشاركين وألمع فناني عمان.. غص بهم وبنا بيته واتسع ما ضاق بنا وبهم في سهرة بعد العشاء بما طاب من الغناء والرقص وتبادل النكت وجميل الشعر والتمثيل.
L’image contient peut-être : plein air 
 
الجميل كمال إبراهيم عريقات فنان متكامل كسب حبنا وودنا جميعا وجعل من أيامنا بملتقى عمان عربيا الثاني أياما حفرت لنفسها وله في الذاكرة الثقافية والإنسانية مكانا يحسب لعمان الثقافة، عمان الفن وبالأحرى تحسب لعمان إنسانيا.
 L’image contient peut-être : 7 personnes, personnes souriantes

الفضل يرجع دائما لكرم ضيافة المدعمين من خلال دعم جمعية بقاء للثقافة والفنون تحت رعاية سمو الأميرة وجدان الهاشمي التي تابعت سير فعاليات الملتقى عن كثب وشرفتنا بحضورها آخر يوم، لتشرف مشكورة على افتتاح معرض ما أنجز تشكيليا موزعة شهادات المشاركة ودروع الاستحقاق رفقة رئيس الجمعية بقاء للثقافة والفنون الفنانة التشكيلية نسرين صبح..
الفنان كمال إبراهيم عريقات شكرا لوجودك عضوا  وفنانا ومن خلالك شكرا لباقي الأعضاء المؤسسين  للجمعية.. مع وافر الحب والتقدير.

بوكرش محمد الجزائر 17/05/2017

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

أعلام الموسيقى والغناء في العالم العربي الشيخ العربي بن صاري (1863-1964) / محمد بن عبد الرحمن بن صالح