مخبر الخيمة التشكيلية بتلمسان من 24 الى 27 سبتمبر 2017 / بوكرش محمد



 

بعد ان تم لقاء أولي ومبدئي مع السيدة الوزيرة المحترمة فاطمة الزهراء زرواطي برئيس جمعية البصمة التشكيلية الفنان فريد داز ومستشار الجمعية بوكرش محمد والعضو الفنان مقدس نور الدين نيابة عن باقي أعضائها يوم 10/08/2017 ، وبعد دراسة الملف من طرف الهيئات المعنية بذلك على مستوى وزارة البيئة، أحيل الملف الى المنسق معهم السيد أحمد فكايري ليتولى مهام مجريات تحقيق المطلوب منا ومن سيادة الوزيرة المحترمة وزيرة البيئة..

 

كلفت السيدة الوزيرة فاطمة الزهراء زرواطي السيدة شنوفي للاتصال بنا وحدد موعد اللقاء بمقر الوزارة يوم 10 /09/2017 .

 

تم اللقاء بالموعد المحدد على الساعة الثانية والنصف بعد الظهر وكانت السيدة شنوفي مرفوقة بالسيد أحمد فكايري المعني بتحقيق مشروع الطبعة الرابعة لمخبر الخيمة التشكيلية الموسومة بمخبر الخيمة البيئوي التشكيلي الذي طلب شرحا مفصلا عن البطاقة التقنية المقبولة مبدئيا..

 

كان القاء به لقاء في مستوى طموحاتنا فنيا وطموحات وزارة البيئة بيئويا حيث رصدت كتابيا كل هذا المكلفة باللقاء بنا السيدة شنوفي لموافاة السيدة الوزيرة به بعد أن حددنا موعد نصب مخبر الخيمة البيئوية بتلمسان  في الموعد الذي عنون به مقالنا.

 

رفعت الجلسة على الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر بوعد بقائنا على تواصل لتتمة اضاءة كافية تفصيلية كتابيا تخص احتياجاتنا المتبقية لإنجاح هذا المشروع الفني التشكيلي البيئوي كتجربة أولى مع وزارة البيئة والسيدة الوزيرة الأستاذة فاطمة الزهراء زرواطي.

 

تنبيه: على الفنانين التشكيليين الذين تصلهم الدعوة للمشاركة في هذه التظاهرة أن يجمعوا من النفايات والبقايا المضرة بالبيئة التي تليق كشيئيات مهمة لتكوين عمليهما الفني  التشكيلي الاستفزازي والتحسيسي.

 

على أمل اللقاء بكم أصدقائي في ميدان الإنجاز بمخبر خيمتكم البيئوي التشكيلي نودعكم آملين منكم تفهم ما نحن بصدد القيام به من أجل جزائر مستقبلية كلها حضور وفطنة ونباهة تحفظ مياه وجوهنا بين مستويات الأمم المعاصرة لنا .. شكرا لكم جميعا.

 

بوكرش محمد والبيئة 11/09/2017  

 

 

 


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

أعلام الموسيقى والغناء في العالم العربي الشيخ العربي بن صاري (1863-1964) / محمد بن عبد الرحمن بن صالح