أشهد اننى لم ألوث ولن الوث مياه النيل ../ د سامى البلشى


الفنان د. سامي البلشي

الفنان محمد بوكرش تحية تقدير واحترام لكم وللفنانين القديرين نجا المهداوى
 ومحمد طوسون ثم اما بعد.. سأبدأ باخر ما كتبتم ( في النهاية وليست النهاية ،لا أجد سوى طرح السؤال: الى أين......؟.) سأجيب على سؤالكم فحقيقة الموضوع يا سيدى اننى كتبت موضوع لنجا المهداوى واخر لمحمد طوسون وسلمتهما قبل رمضان حتى يتم نشرهما بالشهر الكريم وقام القسم الفنى بتوضيب العددين وتجهيز موضوع نجا بالعدد4036 واتصلوا بى يبلغونى بذلك فطلبت منهم ان ينشر موضوع طوسون فى هذا العدد ، فقام احد المعنين بالتوضيب بتبديل المادة ولم يغير الصور سهوا . وفى العدد4037 حدث هذا الخطأ بالتبعية فكانت صور طوسون والمادة لنجا. وتقدمت بشكوى لرئيس التحرير وتناقشنا ماذا نفعل وتوصلنا الى نشر موضوع يجمع نجا وطوسون بدلا من التنويه فى سطر ربما لا يقرأ على ان يمر شهر او شهرين . هناك اخطاء كثيرة تتم فاحيانا تجد لوحة مقلوبة او مطبوعة بالعس ولاننانقاتل للتمسك بصفحة للفن التشكيلى فى المطبوعات المصرية ففى المقابل نتغاضى عن بعض الاخطاء التى قلما تحدث ..
اولا انا فنان تشكيلى معروف وهبت قلمى لخدمة زملائى الفنانين الذين اعرفهم والذين لا تربطنى بهم اية علاقة. ايضا انا كل ماذكرته بلا فخر وبكل تواضع يشهد به كل من يعرفنى . أما ان يستنجد بكم الفنان طوسون متجاوزا كل الاعراف بكلام يحاسب عليه ادبيا وقانونياحين يقول :"وان هذا الكاتب لفق موضوع للحشو فقط وان جهله واستخفافه بعقول الناس افقده توازنه بهذا التلفيق " فهذا لا يليق وان وافقته فإن ما كتبته عنه فى السابق لا يستحقه وأيضا ما كتبته فى العدد الذى حدث فيه خطأ. كنت اتمنى ان يتصل بى او بالمجلة لتصحيح الامر فى ظل علاقة طيبة بين فنان وزميل لا يقل قامة عن قامته . ليس لى مصلحة من قريب او بعيد بالخطأ الذى حدث . تمنيت ايضا ان نتواصل انا وانت قبل ان نتبارز انا وطوسون خاصة انكم بحثتم فى سيرتى الذاتية . 
أشهد اننى لم ألوث ولن الوث مياه النيل .. تحياتى لكم وكل من يقرأ هذا 
الموضوع
http://www.alnoor.se/article.asp?id=168979

تعليقات

  1. شركة نظافة خزانات بمكة
    ان الحصول على خزان مياه نظيف امر علينا الاهتمام به لذلك على الجميع التواصل مع شركة نظافة خزانات بمكة حتى تساعدهم فى الحصول على افضل النتائج من خدمة تنظيف خزانات بمكة حيث ان تعاونك مع شركة نظافة خزانات بمكة امر سوف يضمن لك تخلص خزان المياه لديك من جميع الاتربة و الاتساخات و نحن شركة غسيل خزانات بمكة و شركة عزل خزانات بمكة
    تنظيف خزانات بمكة
    https://elbshayr.com/6/Cleaning-tanks

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

أعلام الموسيقى والغناء في العالم العربي الشيخ العربي بن صاري (1863-1964) / محمد بن عبد الرحمن بن صالح