بسكرة والأمين الوطني لأكاديمية المجتمع المدني / تكعيبية يكتبها بوكرش محمد



بسكرة والأمين الوطني لأكاديمية المجتمع المدني

تكعيبية يكتبها بوكرش محمد


كان يوم الجمعة .. و نزولا عند ثقافة ورغبة رئيس أعيان بوسعادة الحاج مختار الزيقم ومرورا بكرم أهل المكان ونبلهم أثناء رحلة وفد أكاديمية المجتمع المدني العملية لولاية بسكرة ، الاستراحة والوقفة بعد صلاة الجمعة في بوسعادة عاصمة وخيمة الفنان المرحوم التشكيلي العالمي نصر الدين ديني، الفنان الكبير توفيق لبصير، الفنان قماط عبد الرحمن.
نزل الدكتور أحمد شنة الأمين الوطني لأكاديمية المجتمع المدني والوفد المرافق له مساء يوم الجمعة 24/02/2012 بولاية بسكرة ، الوفد المتكون من أعضاء مكتب أمانة أكاديمية المجتمع المدني وأعضاء المرصد الجزائري للفنان، الفنان قويدر بوزيان، الممثل بن زراري حسان وبوكرش محمد ضيوفا على الندوة الشعبية التحسيسية التي نشطها الدكتور أحمد شنة يوم 25/02/2012 وتخص مستقبل الجزائر والرهانات الإصلاحية التي من شأنها وضع الجميع دون استثناء كل من موقعه على المحك السياسي،الثقافي، الاقتصادي.
خص هنا بالذكر، أهمية حضور ومشاركة الشباب المثقف الواعي على رأس الجميع لعددهم الهائل بالنسبة لبقية أفراد مجتمعنا المدني...هذا الشباب البسكري الذي صفق للدكتور أحمد شنة وللوفد المرافق له طويلا، على إيقاع ومسمع زغاريد بنات الزيبان...



استقبل الوفد بطيبة وكرم أهل الزيبان من طرف أعضاء المكتب الولائي لولاية بسكرة عاصمة الشاعر الكبير محمد العيد آل خليفة ، الفنان تبرحه نور الدين ، أحمد ياسين مغناجي والمصور شمس الدين بوطبة يوم الجمعة 24/02/2012 بمكتب الولاية أين قدم رئيس المكتب الولائي لبسكرة أعضاء مكتبه المتكون من إطارات محترمة جدا، كل بما كلف به من مهام على مستوى الولاية لسيادة الأمين العام لأكاديمية المجتمع المدني هذا الأخير الذي تقدم هو الآخر بكلمة إعجاب وفرحة بالمجودات المبذولة من طرفهم وتخص اهتماماتهم بمشاريع قابلة للتجسيد تمس كل شرائح مجتمعنا في ظرف قياسي.. بعد تنصيب مكتبهم ، هذا المكتب الذي كان له مقر تفضل به مجانا أحد أعضاء نفس المكتب بمكان استراتيجي قرب أهم شريك لأكاديمية المجتمع المدني المتمثل في شخص وإدارة والي ولاية بسكرة.
والي ولاية بسكرة استقبل الوفد بمكتبه ،على رأسهم الشاعر والأديب الروائي الأمين الوطني لأكاديمية المجتمع المدني الدكتور أحمد شنة...أين دار الحديث من الطرفين في صميم أهم المحاور المشتركة بين المؤسستين الحكومية في شخص سيادة الوالي والغير الحكومية في شخص الدكتور أحمد شنة كشركاء متلازمين بالتكامل لتسيير البلاد والعباد للخروج من ضيق عنق الزجاجة إلى متسع المفهوم الديمقراطي الايجابي...بالتكليف لا التشريف ، اختيار الرجل المناسب في المكان المناسب...
انشغالات مشتركة وضعت بتصور الطرفين في الصورة المشتركة التي ينبغي أن تكون عليها نتائج وأشكال ما تفرزه صناديق الانتخابات المقبلة والتي هي من مسؤوليات مجتمعنا المدني وخاصة الشباب منهم.
انتهت الزيارة لولاية بسكرة بزيارة ضريح الولي الصالح سيدي سليمان بدائرة الدوسن التابعة لولاية بسكرة أحد أعلام الولاء لله ولخيرة أهل العلم والفقه في شؤون التربية والتكوين، بكيفية الاستثمار في العباد والبلاد، زيارة ثقافية تاريخية سجل فيها الوفد أهمية وجوب إعادة الاعتبار لمثل هذه الأضرحة و فضاءاتها عبر التراب الوطني وذلك بالترميم وإضافة الملاحق المتمثلة في المدارس القرآنية.. لنجعل منها الفضاء التربوي السياحي الثقافي و خاصة التاريخي...
شكرا لأكاديمية المجتمع المدني ولكل أعضائها وأعضاء مكاتبها في ربوع الوطن على الدعوة.. وعلى الاهتمام بشريحة الفنانين من خلال الاهتمام بمرصد ها الجزائري للفنان.

تكعيبية يكتبها بوكرش محمد 26/2/2012

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

أعلام الموسيقى والغناء في العالم العربي الشيخ العربي بن صاري (1863-1964) / محمد بن عبد الرحمن بن صالح