جرب الحب* / تكعيبية يكتبها بوكرش محمد




جرب الحب* / تكعيبية يكتبها بوكرش محمد
الثلاثي الشاعر الدكتور أحمد شنة، الفنان الجزائري الملحن قويدر بوزيان والفنانة صاحبة الصوت الدافئ أسماء الأزرق في أول عمل فني لفائدة المرصد الجزائي للفنان.
قصيدة جرب الحب نظم الدكتور أحمد شنة، قام بتلحينها صاحب التجربة الرائدة الجزائرية في دراسة مزج الروح الموسيقية العربية بالمغاربية، صاحب الأذن الموسيقية الرهيفة، رشاقة الأنامل والحنجرة الذهبية। ملكات مكنته من اكتساب مهارة الجمع بين المشرق والمغرب في الكثير من مؤلفاته التي كسب بها قلوب عشاق الطرب العربي عموما والجزائري خصوصا॥ من بين العشاق تحفة المغرب العربي الفنانة الشابة أسماء الأزرق شحرورة المغاربة।

الفنان قويدر بوزيان، المعروف وطنيا وعربيا، عضو اليوم بقيادة المرصد الجزائري للفنان، من مهامه التنقيب على القدرات الصوتية المغاربية والعربية والعمل على انتشارها فنيا...الى جانب باقي القيادات الأخرى لنفس المرصد المختصة في باقي الفنون، التمثيل السينمائي، المسرح، الفنون التشكيلية، الاخراج، التصوير التليفيزيوني، الشعر الغنائي والتصوير الفوتوغرافي والرقص التعبيري.


الفنانة الشابة أسماء الأزرق مغربية الأصل سطع نجمها الفني في المغرب ومن ثم في الشرق الأوسط رغم صغر سنها...دخلت لأول مرة الجزائر 2012 بدعوة من المرصد الجزائري للفنان التابع لأكاديمية المجتمع المدني الجزائري لتعينها سفيرة لدى شؤون الطفل المغاربي...


الدكتور أحمد شنة شاعر وروائي تقلد عدة مناصب سياسية وادارية يرأس اليوم أكاديمية المجتمع المدني الجزائري التي انبثق منها المرصد الجزائري للفنان.


يتجسد اللقاء بشريط وثائقي من أنجاز المخرج الفنان عبد المجيد سىلامنة وكليب غنائي من أنجاز الفنان المخرج لكحل العربي وهما أعضاء قيادية للمرصد الجزائري للفنان.
هذا اللقاء الفني الأول، الشاعر، الملحن والموسيقي بين الجزائر والصوت المغربي، يرسم لنا ببهائه وبما أنجز وصور أبعاد أفق مغرب عربي موحد بروحه، بدينه، بثقافته، بدمائهه وبالتالي بأراضيه وتاريخه...وامتداده العربي الاسلامي.
تكعيبية يكتبها بوكرش محمد
29/2/2012
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
جرب الجب : عنوان قصيدة غنائية نظم الشاعر والروائي الدكتور أحمد شنه.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

أعلام الموسيقى والغناء في العالم العربي الشيخ العربي بن صاري (1863-1964) / محمد بن عبد الرحمن بن صالح