عظمة أهلنا بالرديف تونس من بساطتهم / بوكرش محمد


عظمة أهلنا بالرديف تونس من بساطتهم ووسع درايتهم وثقافتهم

قطعنا ألف كلم  برا لتقديم الشكر ورد الجميل الى أهلنا سكان مدينة الرديف الذين فكروا بحسن نية وسعوا لتنظيم مهرجان مغاربي في الفن التشكيلي يجمع فناني مغربنا الكبير لفك أبناء تونس مما يحبك ضدهم على جميع الأصعدة.. انطلاقا من المدن النائية التي تعد  مدينة الرديف  واحدة منها..وبالأحرى الولايات النائية التي تعد قفصة واحدة منها.. مبادرة الرديف التي لقت استحسانا منا وقطعنا المسافة لأجل ذلك ، تمنينا ونتمنى أن تنافسها في ذلك مدنا نائية مثلها لتحريك الوسط الثقافي والسياحي وبالأحرى تحريك الوسط الاقتصادي.
هل الفنان التونسي (وأعني بذلك كل من يعرفني منهم تمام المعرفة..) على مستوى من الحضور  والنباهة وفي مستوى وعي ونداء شباب مثل هذه المناطق المحرومة  وذو الأيادي الممدودة لترحب بهم ..
من يتصدر منهم مثل هذه التظاهرات ؟ ويكون سندا لهم لاستقبال ضيوفهم بتونس، لا أقصد تونس العاصمة.. أقصد العمق التونسي..
الحمد لله وصلنا الى مدينة الرديف التابعة لولاية قفصة بعد 13 ساعة سير برا من ولاية تيبازة الجزائرية.
تركنا الشهرة والمصالح الجد شخصية خلفنا وفتحنا متسع قلوبنا لتملأها براءة أبناء هذه المدينة وابتسامة إسماعيل الطرشاق مدير دار الثقافة بالرديف الذي لم يصدق نفسه ..لم يصدق عيونه ونحن ثلاثتنا ماثلين أمامه شحما ولحما، الفنان عزيز عياشين الفنان عبد الحليم كبيش وبوكرش محمد.
لبينا نداء من يريد الخير لأبناء قريته لأبناء مدينته وبالأحرى لأبناء وطننا تونس.

حضر من مدينة قفصة عاصمة الولاية الشاب الفنان الواعد أنور نصر والفنان الواعد محمد الذهبي للمشاركة في ورشة التظاهرة التشكيلية الأولى من نوعها في الطبعة الثالثة لمهرجان المناجم بالرديف.
نشكر  الفنان المصورمحمد علايمي وزوجه السيدة أسماء العابد التي بذلت كل جهدها لتوفر كل ما من شأنه يحيي هذه التظاهرة..تعاونا مع مدير دار الثقافة السيد اسماعيل الطرشاق شاكرين فضل السلطات الأمنية والجمارك من نقطة العبور الى مدينة الرديف..
بوكرش محمد 15/01/2016
BOUKERCH MOHAMED

تعليقات

  1. شكرا لك سيدي الكريم و الرديف ترحب بكم في كل وقت

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

أعلام الموسيقى والغناء في العالم العربي الشيخ العربي بن صاري (1863-1964) / محمد بن عبد الرحمن بن صالح