جنان لاندو* درة الجنوب التشكيلية بسكرة تسترجع أنفاسها.. / بوكرش محمد

الفنان تابرحة نور الدين رئيس فرع بسكرة لاتحاد الفنون الثقافية

جنان لاندو* درة الجنوب التشكيلية بسكرة تسترجع أنفاسها../ بوكرش محمد


بعد سنوات عديدة ومصير قاعة الفنانين التشكيليين بجنان لاندو ولاية بسكرة مجهول تماما..شاءت الأقدار وتظافرت الجهود ورجع ما للتشكيليين من حقوق على هذه القاعة قاعة العمل والعروض التشكيلية كما نصت الوصية التي تركها الأوائل مصممو هذه الحديقة النادرة بمرافقها الثقافية وثرواتها النباتية التي جيء بها من معظم بلدان العالم...
يشرف على هذه القاعة بحديقة  ( جنان ) لاندو الاتحاد الوطني للفنون الثقافية والممثل لها الفنان القدير تابرحة نور الدين رئيس فرع بسكرة للفنون التشكيلية والفنانين التشكيليين.. الذي أعلن بداية شهر مارس أن يكون افتتاحها بمعرض جماعي لفناني بسكرة وهو بمثابة عرسهم وحفل استرجاع عروس الزيبان التشكيلية..

بالفعل كما وعد الفنان تابرحة نور الدين، كان يوم 5 مارس يوم افتتاح القاعة بعد ترميمها وتأثيثها بما يناسب وظيفتها بتدشين المعرض الجماعي التشكيلي لفناني بسكرة..
نبارك لاخواننا فناني بسكرة  وفناني الجزائر هذا النجاح وهذا الملك الذي نحن أحوج الناس اليه في ظروف تزداد سوءا وتدهورا.. حلم الفنانين تحقق بالتأكيد والفضل دائما يرجع لأصحاب النوايا الحسنة  والشجاعة الإدارية رغم بعض الأطماع والنوايا الخبيثة المتربصة بكل ما هو جميل..

نشكر كل من ساهم من بعيد أو من قريب لاحياء جنان لاندو واحياء الفن التشكيلي ومن خلاله احياء الفنان التشكيلي وبالتالي احياء الجماهير المتذوقة التابعة لهذا المزار الفني والطبيعي جنان لاندو..
بالتوفيق للجميع على أمل اللقاء بكم أصدقائي في أحسن الظروف.
بوكرش محمد 05/03/2016
BOUKERCH MOHAMED
ـــــــــــــ
*جنان لاندو هي حديقة من أجمل الحدائق بالعالم وهي متحف نباتي جمعت من معظم بلدان العالم بقلب ولاية بسكرة الصحراوية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

أعلام الموسيقى والغناء في العالم العربي الشيخ العربي بن صاري (1863-1964) / محمد بن عبد الرحمن بن صالح