تأرجح ألرسام التونسي أحمد تليلي هداوي.. "أنا وين..؟ " / بوكرش محمد / بوكرش محمد


 la photo de profil de Ahmed Tlili Haddaoui

تأرجح ألرسام التونسي أحمد تليلي هداوي.. "أنا وين..؟ " / بوكرش محمد

 

الرسام الشاب أحمد تليلي وجد نفسه في عالمنا عالم الرسم والفنون التشكيلية  مثله مثل ابرة في كوم تبن، لا يختلف عن بعضه البعض الا بالمقاييس واختلاف الأحجام ..وبالتالي العثور والتعرف عليه بين الكل كفنان مختلف، ليس بالسهل .. وجدناه بأعماله التجريبية المختلفة  مرغما على العمل الدائم بالبحث والتجريب ليجد لنفسه  مخرجا يميزه عن المألوف العالمي..من بين ما يراه الرسام أحمد تليلي ونراه له مفيدا ومساعدا له بهذه الأعمال المدرجة ، أن يكون عمله المعاصر هذا  بالمفهوم البراقماتي اقتصاديا حديثا ومعاصرا ، لذا وجدناه ونراه:

 

1- اختار أسلوب الاختزال والتقشف في الخطوط  في اللون والشكل.. تاركا بين ذا وذاك متسعات ايقاعية تريح العين لتركز على أهمية ودور وجود أشياء بناء الموضوع (المشهد 
.
2- يتأرجح الرسام في مراجعه بين ثقافات بصرية مختلفة بما في ذلك ثقافته الاسلامية الواضحة ..


متى يستقر الرسام على بصمة التعريف به والتميز نهائيا..؟ هذا يعتمد في نظري المتواضع على التركيز على ما أسميه بالخصوصية والذكاء التشكيلي ..التي ميزت فنيا بقوة ثلاثة أو أربعة أعمال عن باقي تجاربه..  وبالتالي  في سنه هذا، عمره التشكيلي الفني ومستواه يشفع له بامتياز بالمقارنة مع ما عرفناه من مستويات تشكيلية معاصرة في البلاد الاسلامية والعربية.


بوكرش محمد 05/03/2015
BOUKERCH MOHAMED

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

أعلام الموسيقى والغناء في العالم العربي الشيخ العربي بن صاري (1863-1964) / محمد بن عبد الرحمن بن صالح