صورة وتعليق، الفن التشكيلي في مغربنا الكبير الجزائر نموذجا !!!./ بوكرش محمد


صورة وتعليق / بوكرش محمد

الفن التشكيلي في مغربنا الكبير الجزائر نموذجا  !!!.

سئمنا الكثير من المغالطات والعهر الأدبي والفني الذي أصبح بقدرة قادر مرجعا لمدارسنا وجامعاتنا ..روادها مع الأسف الشديد هم من أبعد الناس عن أصولهم الثقافية والدينية والتاريخية ، منهم الباحث (...) ، الإعلامي ، الأستاذ المدرس، الروائي والشاعر والقاص والسيناريست والسينمائي والفنان المعماري والتشكيلي..
الكل ينهل من زاد المستشرق الغربي الذي جاء مغرضا خصيصا للنيل من الانسان والإنسانية فينا.. جاء للنيل من تراثنا ومعارفنا بالسرقة والتدليس وذر الرماد في عيون المساكين.. موجات عابرة للعالم دنست أراضيها وسممت العقول من شرق العالم الإسلامي الى غربه والنتائج وتطوراتها المادية الكارثية لا ينكرها أحد في البلاد الإسلامية العربية خاصة في العراق وسوريا تحديدا..
حضرت محاضرات أقامها أشباه رجال .. طفيليون ومتطفلون على ملتقيات فنية منها الرسمية الدولية ومنها الوطنية المحلية بتونس الشقيقة وبالجزائر مفاد المفاهيم منها ( أننا بلا ماضي في كل ما عرفته الإنسانية من أدب وفن واقتصاد وإدارة الى آخره وبالتالي ما نحن الا مستهلك محترف  تبعية ، وأتباع بمثل هذا وما يحدث ويحبك دون شك... ) ضاربين عرض الحائط بمثل هذه الصورة الشاهد الحي الملموس على ما كانت تقوم به الأمهات من تشكيل وتزيين لبيوتهن  قبل قيام الأفراح من فجر التاريخ الإنساني الى الفتح الإسلامي الى يومنا هذا بالجزائر مثلا والمغرب الأقصى..
الفن التشكيلي يا سادة يا محترمين في مغربنا الكبير عمره من عمر تواجد الانسان فيه وليس له علاقة بما يقال عنه في كتبكم ولا في محاضراتكم  وينسب للأدوار التي قام بها المستشرق والمدارس الغربية عندنا أيام الاستدمار (الاستعمار (!!!الفرنسي الذي أتى على الأخضر واليابس.ولأوضح الصورة أكثر أذكر الفنان الجزائري الكبير أحمد سطمبولي* سليل مثل هذه المرأة الجزائرية الفنانة التشكيلية بطبيعتها وبما ورثته أب عن جد بما ورثته عن أم وجدة..كان بإمكان هذا الفنان العبقري أن تمتصه جاذبية جميل ما تقولون وتستشهدون به زيفا وبهتانا ...
الفنان أحمد سطنبولي الفنان تابرحة نور الدين لكم مني كل الاحترام والتقدير..
 
بوكرش محمد 09/03/2016
BOUKERCH MOHAMED


la photo de profil de Noureddine Tabrha
 الفنان تابرحة نور الدين


ومن أعماله:




المرحومة والدة الفنان تابرحة نور الدين



صورة للفنان أحمد سطمبولي أمام أحد أعماله

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

أعلام الموسيقى والغناء في العالم العربي الشيخ العربي بن صاري (1863-1964) / محمد بن عبد الرحمن بن صالح