دمعة مواطن أغلى من نظام حكومي.. فما بالكم بدمعة فنان مثل بهية راشدي./ بوكرش محمد

 

دمعة مواطن أغلى من نظام حكومي.. فما بالكم بدمعة فنان مثل بهية راشدي.


الوفد الجزائري لا قيمة له  تقول الفنانة بهية راشدي..


الفنانة الكبيرة بهية راشدي بعد أن مسحت دموع الخيبة والاهانة بعد أن استرجعت أنفاسها من الغصة الثقافية الجزائرية ثقافة البهتان التمثيلي في النظام الجزائري المهترئ الذي أهان التربية والتكوين باهانة المعلم والأستاذ خلال ما يقارب 30 سنة وأهان المثقف والمبدع منهم تحديدا في جميع الميادين.. بهية راشدي الممثلة الجزائرية المعروفة بثقافتها ورقتها المعروفة بوسع بالها وبالسمعة الطيبة الفنية في السينيما الجزائرية تحصد اليوم بمهرجان قرطاج السينيمائي الدولي ثقيل تصرفات السياسة الجزائرية بكاملها وخاصة الثقافية منها من بلد جار يقتدي بالساسة الجزائريين في الكبيرة والصغيرة بما في ذلك محاربة الإرهاب كل أنواع الإرهاب الا، وأقول وأحدد الا إرهاب الثقافة والمثقفين.. الإرهاب الذي وصل بخيرة الناس الى الحظيظ.. أعز ما تملك الدول المتقدمة في العالم وزارات للثقافة ووزارات الاستثمار في القطاع الفكري الفني البشري لبناء دولهم، ما عدى البلدان العربية الوحيدة في كل هذا العالم لها وزارات إرهاب المثقفين ووزارات ارهاب الإسلام الفكري الطلائعي وبالتحديد العلمي منه والإبداعي..
صرحت بهية راشدي لمكرفون الإعلامي عماد  ونشر الفيديو بقناة اليوتيوب
Sierra Mike
نقلته الحوار بصفحتها بالفايسبوك  تقول الفنانة بالحرف الواحد موجهة اللوم للتونسيين بدلا من أن توجهه للنظام الجزائري ومن خلاله بالتحديد لوزير الثقافة (الشاعر) عز الدين ميهوبي...:
 


أنا اذا "قعدت" لهذا اليوم الأخير كان عندي أمل أني نشوف الجزائر التي شاركت في هذا المهرجان تأخذ جائزة..لكن من بداية وجودي بهذ المهرجان وأنا أحس بأن الوفد الجزائري لا قيمة له ..ما كان "الي يسقسي عليك ماكان الي يمشي معاك" ما كان صحفيين ما كان حتى شيء.. وفي النهاية تصور "واش وقع" اليوم "راك كنت حاضر يا عماد" وكانت الدعوات حاضرة معنا " و كي دخلنا قعدونا" في الصف  الأخير ..مظلم  .. في مكان مظلم "فيه ناس موش معروضين  الي جايين بلا عرضة" كراسينا من البلاستيك..
تتساءل الفنانة :أهاذه الجزائر؟ هذه الثقافة؟ " اعلاش تعرضونا ؟" أه.. اعلاش تعرضونا ؟ " أه .. "تعرضونا باش تقولوا أحنا عرضنا الجزائر ، الى تعرضو الجزائر وما تعطيوش قيمة لبلادها وبناتها راك خسرت كل شيء  يا أخي" بصراحة راك خسرت كل شيء.. خسرت الجزائر والحكومة الجزائرية وخسرت الشعب الجزائري لأني أنا اسمي بهية راشدي في بلدي يحبوني قد ما نحبهم  ونحترمهم  للأسف اليوم حسيت نفسي مهانة لدرجة لا تتصور ما تقدش تتصورها فهذا الشيء..هذا دموع ماشي..أنا عندي كبرياء وشفتني كيفاش خرجت من قبل ما تبدأ الحفلة..قبل ما يبدأ الحفل قعدنا الهيه قاللنا انتوما الجزائريين تقعدوا هنا (تعني الفنانة  باشارة الاحتقار)  قالها بوحد الطريقة...قلنالو احنا وفد جزائري..أتعرف واش معنى وفد  جزائري..؟ هل تعلم الجزائر وما أدراك ما الجزائر؟ ..نقعد هنا؟ أيا السلام عليكم.
بعد أن شكرت الفنانة الإعلامي الجزائري عماد على وقوفه معها في هذا الحضور المهين المزري..دعت له دعاء يتطلب وقفة منا تقول فيه:
ان شاء الله يا عماد تصبح نجم في بلدك وان شاء الله تتغير الأحوال عليكم  لأنو الشيء الي جاز علينا هنا من زمان كنا صابرين ..لأنو في بلدنا .. في بلدنا أصبحنا قامات باسقة فنية في بلدنا .. وبالتالي ما نحبش نتهانو في بلد آخر.. مع الأسف..واحد معروض كيما أنا معروضة مدولو كل شيء ..كل شيء  واحنا حتى النظرة ما تنظروش فينا.. يا للغرابة !!! يا للغرابة !!!  وتقول  جارتي الجزائر   !!! أنا آسف جد كثير عن الشيء الي وقع اليوم  والحمد لله أني ما قعدتش  ..قبل ما يبدأ الحفل خرجت..وهذا هو الشيء الي خلاني نتنفس شوي نوعا ما..شكرا لك يا عماد يابني خوذ بالك من نفسك..لأنو كاين ناس الي حبابهم في حجورهم ..شكرا لك.
هل بالفعل اهينت الفنانة بهية راشدي  بمهرجان قرطاج الدولي للسينما أم الاهانة بجدارة من مستحقات النظام الجزائري من  خلال إهانة الوفد الجزائري؟..
بوكرش محمد الجزائر 06/11/2016
 ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المرجع:
https://www.youtube.com/watch?v=gb41l_KyZhI



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

أعلام الموسيقى والغناء في العالم العربي الشيخ العربي بن صاري (1863-1964) / محمد بن عبد الرحمن بن صالح