من يقول ان الفنان هو من يحتاج الصحافه و الاعلام ؟ / الفنان آرام خالد الرز

الفنان آرام خالد الرز
Aram Chaled Res

من يقول أن الفنان هو من يحتاج الصحافة والاعلام؟


من يقول ان الفنان هو من يحتاج الصحافه و الاعلام / بالشكل الذي يتصوره الصحفي والاعلامي العربي تحديدا / يكون مخطئا
الاعلام هو من يحتاج الفنان لانه لولا وجود الفنان لما وجد الاعلام مادة يعمل عليها.
لكن للاسف مالاحظته من خلال زياراتي في بعض البلدان العربيه ان الصحفي او من صار له فرصه ان يعمل في مجال الصحافه وبيكون اصلا ابعد الناس عن طبيعة العمل الصحفي وبيكون دخل للمجال الاعلامي ليس من باب الشخص ...المناسب في المكان المناسب .
بيعمل حاله هذا النوع الصحفي شي شغله كبيره وبيتعامل مع الفنانين بطريقه فوقيه واللي يزيد الطين بله ان كتيييييير من الفنانين / النص كم / يتذللون ويتركضون من اجل ان يرضى عنهم هذا الصحفي ويكتب بعض الخزعبلات اللي يسميها هو / نقد فني /
غريب امر هذا النوع ممن يسمون انفسهم صحفيين وفنانين نص كم ايضا .

هؤلاء / الصحفيين / الذين لا يمتلكون اي ثقافة في اي مجال من مجالات الثقافه يقعون في مشكله عندما يأتون الي / وبفوقية / وكأنهم منحوني شرف انهم فكرو ان يجروا معي مقابله صحفيه وان اجيب على اسئلتهم الغبيه متل
متى بدأت الفن استاذ ارام ؟ وينتظر مني جواب والله انا بدأت الفن منذ نعومة اضفاري ..وماهو احب لون الى قلبك استاذ ارام ؟ وارى في فنك السيرياليه العربيه الممزوجه بالتجريديه الانطباعيه فهل لك ان تقيم لنا مستوى الفن في البلد الفلاني .. وكل ماهنالك من اسئله غبيه .

ياعمي ارحموني منكم ومن مقابلاتكم الغبيه .. انا لا احتاج لكم كي يعرفني الاخرين فأنا فني كان دائما كفيل بهذا .. انا ان كنت احب ان التقي بصحفي احب ان يكون هناك حوار وان يعرف هذا الصحفي ان يحاور ويعرف كيف يحاورني . فرجاءا ارحموني من تكرمكم علي ومن فوقيتكم التي اعرف جيدا كيف اضعها في مكانها / الصحيح / .

الصحفي في المحال الصحفي مهمته اخباريه فقط وليس تحليليه لان التحليل والفك والتركيب والنقد من مهمة نقاد متخصصين ويعرفون مامعنى النقد والكتابه في الفن .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

حوار الخامات وولادة الأثر، قراءة في تجربة سامي بن عامر / رياض بنالحاج أحمد: باحث جامعي