الفنان آرام خالد الرز من تحت إلى فوق / قراءة تكعيبية يكتبها بوكرش محمد


الفنان آرام خالد الرز من تحت إلى فوق
قراءة تكعيبية يكتبها بوكرش محمد


عندما ينضج الفنان من خلال نضج عمله التشكيلي يصبح الفيلسوف المفكر، بخربشاته وألوانه.
كيف يكون ذلك؟ طبعا بالإشارة الرمزية وكثير من الشرطيات والعلاقات التي تحكم بعضها البعض وتحكمنا بنسب فهمنا لها، تتحكم فينا بموقع بين سندان قوة الطبيعة ومطرقة المستثمر فيها


من أسفل اللوحة تصاعديا، على أي كعب ومكعب نرتكز لئلا ننزل من أعالي السلم ثانية ؟ ما دمنا قد نزلناه وانتهى الأمر بنا على بسيطة اللوم والعذاب، علينا أن نتحمل المتاعب والمشقة ونضع أنفسنا على محك مثنى الحياة مرها وحلوها مر علقم وتعب منتصر يحلو برضاء عن الصنيع والنفس وحلو معسول.. تصاحبه خيبة ، خوف وضمير متألم
بين ذا وذاك يضع الفنان آرام خالد الرز خط انطلاق، خط انبعاث، خط تجدد وتصحيح لعل وعسى تحتويك دائرة ما قبل فوات الأوان ، يدعوك الفنان آرام خلد مجددا لاعتلاء سلم ما بعد خط الندم سلم الحيطة والحذر
بوكرش محمد
21/12/2011

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

أعلام الموسيقى والغناء في العالم العربي الشيخ العربي بن صاري (1863-1964) / محمد بن عبد الرحمن بن صالح