المصمم الفنان أيا الحسيني وتصميم سيوف 2012 / بوكرش محمد

 

المصمم الفنان أيا الحسيني وتصميم سيوف 2012 / بوكرش محمد



بوكرش محمد: أستاذي الرائع المصمم الفنان الباحث، صديقي اياد الحسيني صباح الياسمين والورد...لو كانت هذه أغمدة أقلام الخط أقول ونعم التصميم وأنحني أمام الفكرة وتجسيدها. أما أن تكون سيوفا ...أقول وهي وجهة نظر لا غير:أغمدة ممتازة لكن المقابض في حاجة الى دراسة بنية تخطيطية فيزيائية، تهتم بنقاط الارتكاز في مقدمة المقبض وخلفه...

اياد الحسيني : العزيز المبدع اخي محمد شكرا لملاحظتك الجميلة، هذا احد اشكال السيف العربي القديم والمعروفة ولكن بتصميم جديد يقدم كهدايا وقد اخذت ابعاده ونسبه ونقاط الارتكاز فيه من الاصل من اجل المحافظة على طرازه القديم مع المحبة والتقدير

بوكرش محمد : شكرا صديقي المصمم المبدع الأستاذ اياد الحسيني على هذا التوضيح القيم والمفيد بالواقع التشكيلي والموروث البياني الذي عرف به هذا السيف العربي...(يهودي ، مسيحي، اسلامي) الذي يثير أسئلة كثيرة...منها ما يحيلنا على الخصوصية الوظيفية الظرفية المحددة له... وذلك بتعمد عدم وضوح أحجام نقاط الارتكاز فيه  بالمقبض جليا..(سيف غدر..). لأن سيف الكر والفر والعمل به مدة طويلة تفرض على المصممين تأمين أريحية القبض عليه مؤمنين ذلك بالمساند حتى لا ينزلق الى الخلف أو الى الأمام من اليد المتصببة دما وعرقا في الحروب أو عرقا بالمبارزة.

بوكرش محمد 4/6/2012

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

أعلام الموسيقى والغناء في العالم العربي الشيخ العربي بن صاري (1863-1964) / محمد بن عبد الرحمن بن صالح