الفنان عبد النور شلوش رئيس المرصد الجزائري للفنان / بزكرش محمد

الفنان عبد النور شلوش رئيس المرصد الجزائري للفنان


بقلم / بوكرش محمد 

بمقر أكاديمية المجتمع المدني بزرالدة يوم السبت 2 /6/2012 اجتمع المكتب المؤقت لمرصد الفنانين الجزائريين بعد انقطاع دام مدة التحضير للانتخابات التي داهمت سير الأعمال واللقاءات المراطونية لغرض تنصيب المكتب الوطني للمرصد واللجان الاستشارية الوطنية...تناول الكلمة الافتتاحية الدكتور أحمد سنه، كانت بالفعل كلمة راقية في مستوى تطلعات احتياجات الجزائر والفنان تحديدا.. ونحن نستمع إليه.. كان ملما بالصغيرة والكبيرة أكثر حتى من معظم الفنانين الحاضرين أنفسهم، أعضاء المكتب المؤقت..

 
ما بقى فقط إلا تجسيدها على أرض الواقع، بوضع الفنان نفسه على المحك وخاصة من قبل منهم بأن يكون مسؤولا على رأس المرصد أوعضوا بالمكتب الوطني أو باللجان الاستشاري...الشيء الذي ترك الفنان حكيم دكار يقدر الظرف.. وينسحب من رئاسة المرصد لما له من ارتباطات ومشاريع .. تستحق منه التفرغ، تناول الكلمة مباشرة بعد رئيس أكاديمية المجتمع المدني الدكتور أحمد شنه، ليعتذر للحضور موضحا ذلك... قائلا بما معناه : بكل مرارة وأسف أقولها وأنسحب لأترك ذلك المنصب والمسؤولية لمن له قدرة على تحملها، المسؤولية التي كنت أتمنى أن أقدم خلالها أحسن ما عندي، لكن ظروفي حالت بيني وبين ذلك...
 
 
التقط الدكتور مرة ثانية الميكروفون ليرحب بالوجوه الفنية الجديدة التي التحقت بنا...وبما أن تعين رئيس المرصد من صلاحياته، أعلن مباشرة تسمية الرئيس الخلف الفنان القدير الممثل عبد النور شلوش الوجه والشخصية السينمائية.
 
 
صفق الجميع للفنان حكيم دكار وللممثل شلوش وهما يقبلان بعضهما البعض...تحت عدسة كاميرا التلفزة الجزائرية وعدسة المصور محمد نمري الملقب بـ (حسن). ثم فسح المجال للفنان الممثل القدير عجايمية وبن زراري حسان لتقديم كلمة انطباع..
 
 
مباشرة بعدها رفع الدكتور الجلسة ضاربا موعد لقاء المكتب بالرئيس الجديد الممثل عبد النور شلوش يوم الثلاثاء 5/6/2012 على الساعة الخامسة مساء. مبروك للفنان شلوش عبد النور رئاسة المرصد الجزائري للفنان، والشكر للفنان القدير حكيم دكار الذي احتفظ بعضويتة كفنان مستشار لدى أكاديمية المجتمع المدني وللمرص الجزائري للفنان
 

بوكرش محمد 2/6/2012

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

أعلام الموسيقى والغناء في العالم العربي الشيخ العربي بن صاري (1863-1964) / محمد بن عبد الرحمن بن صالح