حدّ الثمالة / رفيق جلول

 حدّ الثمالة / رفيق جلول
 
 
 
حدّ الثمالة
موجوع على كفّ البحر
والنسيم يسكرني
لهفة أنوثة السماء
ونهدان يطلان من أفق الغيم
هي صلاة على تباريحهما
سجدة
ركعة
وحب يعتلي جسدا متورم
أنا لست من حمل نعش اللاّهوت على ظهره
ولست من أشعل رغبة امرأة تدعى وطنا
فرغبة الأنوثة.....
رغبة فارس يمتطي حصانا جامحا مع صهوة الليل
أنا لاأعود ومعي طفل لا يكبر
أنا لاأعود ومعي رسما كاروكاتيريا من أجل وطن ملغم بتقارير المخابرات
فمخابرات السرير أكثر فحولة منها
وحارس النهد أكثر رجولة من حراس مواطن شريف اتّهم بزرع اللأمن في وسط الحي
لا وطن ،ولا منفى في اعتقاد بن الخطاب
لا ظلم ولا جرح ولا تنكيل في حق العدالة
امرأة تحاكي حرية
وامرأة تستلقي على سرير الرجولة
عائد الى وطن اغتصبته ذكورة اللارجال
عائد الى وطن اعتقل فيه عقل الكتاب
عائد الى وطن خصيت فيها رجولة الرجولة
عائد دون مأوى
عائد الى المنفى
على كفّ البحر
أغنية الموت تأرجحني راقصا
ونهدان تلطمان أثر الغياب
فللعودة نهاية طريق

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

أعلام الموسيقى والغناء في العالم العربي الشيخ العربي بن صاري (1863-1964) / محمد بن عبد الرحمن بن صالح