..الكوفي القيرواني التقليدي ../ عامر بن حدو


 Benjeddou Amer
أحبتي سلام الله عليكم
ينبغي ألا يظن أحد أني تعبت من الكتابة أو مللت منها..بل على العكس تماما أنا سعيد بدلك..خصوصا هده الأيام التي عدت خلالها بقوة إلى الكوفي القيرواني التقليدي ..خلافا للفترة السابقة التي ميزتها التراكيب المعقدة التي فرضت علي تطويع الكوفي القيرواني حسب ما يقتضيه الحال ليظهر في صورة عصرية..

 Photo

أحسب أني حققت عدة أهداف بهدا الكم الهائل من التمارين السريعة : 1- مزيد من الدربة على كتابة هدا الخط..2- اكتشاف أسرار جديدة قد تضاف إلى كراس القواعد الدي أعددته..3- مزيد من التعريف بجماليات الكوفي القيرواني وانتشاره عبر العالم...4- استقطاب محبين جدد لهدا الخط...5- التعريف بكثير من الأسماء المهتمة بالخط العربي سواء من بلدنا أو من بقية العالم الاسلامي...6- إشاعة الفرحة في قلوب كثير من أحبتي بكتابة أسمائهم...6- استعداد لمرحلة جديدة في تعاطي مع هدا الخط الأصيل قد تختلف في ملامحها عن سابقتها..بعد أن لمح لي بعض الأحبة بلطف إلى ضرورة اختيار وجهة أخرى إثراء لمساري الخطي..رغم مساعي الدائمة إلى تقديم الجديد كلما عرضت تركيبا أو آخر.

 Photo

معنى هدا كله أن مجال العطاء لا يزال مفتوحا أمامي وبكل حماس مادام في العمر بقية .. فقط علي ألا أفقد أربعة أسلحة: وضوح الهدف...والهمة العالية.. والصبر الجميل...ورحابة الصدر.. وقبل هدا كله: ومن يتوكل على الله فهو حسبه...وقبل هدا كله: ما توفيقنا إلا بالله تعالى... السلام عليكم أحبتي الكرام


Photo : ‎حصة تدريبية خاصة‎







تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

أعلام الموسيقى والغناء في العالم العربي الشيخ العربي بن صاري (1863-1964) / محمد بن عبد الرحمن بن صالح