ملتقى بصمات الفنانيين التشكيليين العربي / حميد الأكوع



ملتقى بصمات الفنانيين التشكيليين العربي
في أطار التعاون مع الفنانيين التشكيليين العرب والقومسيير العام والمنظم للملتقى الفنان والناقد وحيد البلقاسي والقومسيير الثاني علاء صبح يقام ملتقى بصمات في القاهرة في الفترة من 25 /3/ 2012 حتى 2/ 4/​ 2012 ويهدف الملتقى الى توثيق أواصر العلاقات الأنسانية والفنية بين الفنانين وبجهود شخصية وأكتفاء ذاتي دون رعاية من مؤسسة أو وزارة يشارك في الملتقى فناني الدول ألأتية: السعودية_اليمن_الجزائر_ليبيا_المغ​رب_السودان_البحرين_الكويت_تونس​_سلطنة عمان _العراق_فلسطين _الأردن_سوريا_ألأمارات _لبنان _مصر।

يتجمع 252 فنان وفنانة من ألأجيال المختلفة جمعتهم روح واحدة كما ان لوحاتهم تحدد انتمائاتهم الفنية وموروثهم الشعبي التي تؤكد هويتهم الفنية .
يكرم الملتقى من الفنانيين الراحلين الأستاذ الناقد بدر الدين أبو غازي والفنان الراحل محمد موسى السليم من السعودية والفنان توفيق الأنسي اليمن والفنان مصطفى مشعل من مصر .
ويكرم الملتقى المبدعين في مجال الفن وألأدب والثقافة والسينما ألأستاذ الدكتور شاكر عبد الحميد معالي وزير الثقافة أ.د /حمدي ابو المعاطي نقيب التشكيليين وأ.د /صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية وألأستاذ حسام نصار رئيس العلاقات الخارجية لوزارة الثقافة ومن الوزراء السابقين الذي يتم تكريمهم أ.د/عماد ابو غازي والمهندس محمد عبد المنعم الصاوي ومن الأدباء والفنانيين الأستاذ الكاتب الكبير جمال الغيطاني ومن نجوم السينما الفنان القدير نور الشريف والفنانة القديرة سوسن بدر وتكريم القنصل العام لسفارة اليمن الأستاذ علي العطافي ومن الفنانيين التشكيليين من الدول العربية الذي سيتم تكريمهم في الملتقى :الفناننة الكبير ة أمنة النصيري من اليمن الفنانة ندى عيتاني من لبنان الفنان حميد الأكوع من اليمن الفنان عارف الغامدي من السعودية والفنان فايز أبو هريس السعودية الفنان علي مرزوف من السعودية والفنانة منى القصبي من السعودية ومن الجزائر الفنان مصطفى غجاتي والفنان عبد الحميد العروسي ومن سوريا الفنان عايش طحيمر ومن الأردن الفنان محمد أبو زريق ومن الكويت الفنانة منى الدويسان والفنانة مي النويري ومن العراق الفنان الكبير عاصم فرمان والفنان بلاسم محمد من ليبيا الفنان عبد الرزاق الرياني والفنان صلاح غيث ومن فلسطين الفنان فتحي غبن والفنان فايز الحسني والفنان بشير السنوار والفنان غانم الدن من المغرب الفنان سعيد حاجي والفنان يونس حوسيني ومن تونس الفنانة سارة بن عيسى ومن الأمارات الفنان عبيد سرور ومن البحرين الفنان سيد حسن ساري .
كما يكرم الملتقى كل أعضاء اللجنة العليا من الفنانيين المصريين وسيتم تكريم كل المشاركيين بميدالية برونز بأسم الملتقى وشهادة تكريم ومشاركة وكتالوج يضم كل أعمال المشاركيين في الملتقى .
ويتم افتتاح فاعليات الملتقى في 6 قاعات كبرى في قلب القاهرة .
برنامج الملتقى :
__قاعة شبابيك بالمقطم الأحد 25 /3 الساعة السابعة مساءا ويفتتحه معالي وزير الثقافة
أ.د /شاكر عبد الحميد.
__ساقية الصاوي في الزمالك الأحد 3/25 الساعة الواحدة ضهرا يفتتحة أ.د/ عماد ابو غازي وأ.م /محمد الصاوي .
__ المركز الثقافي اليمني المنيل الأثنين 26/ 3 الساعة الواحده ظهرا ويفتتحة القنصل العام لسفارة اليمن الأستاذ علي العطافي .
___قاعة المرسم فان جوخ الهرم الأثنين 26/ 3 الساعة السابعة مساءا ويفتتحة أ.د /حمدي أبو المعاطي نقيب الفنانيين التشكيليين.
__قاعة دروب جاردن ستي الثلاثاء 27/ 3 الساعة الواحدة ظهرا ويفتتحة أ.د /ايناس عبد الدائم مدير دار الأوبرا المصرية.
__قاعة قرطبة بالمهندسين الثلاثاء 27/ 3 الساعة السابعة مساءا ويفتتحة الأستاذ / حسام نصار رئيس العلاقات الخارجية بوزارة الثقافة .
كما يشارك في الملتقى من الفنانيين الرواد الراحليين في قاعة دروب منهم الفنان صلاح طاهر والفنان حسين بيكار والفنان صبري راغب والفنان شاكر المعداوي والفن محمود موسى والفنان مأمون البوشي (سوريا) ومن الراحلين من الرواد المشاركيين في قاعة قرطبة الفنان محمد رزق والفنان كامل مصطفى والفنان عبد العزيز درويش .
ونتقدم بالشكر والتقدير لسعادة معالي وزير الثقافة أ.د/شاكر عبد الحميد لرعايتة وأفتتاحة فاعليات الملتقى وتكريم المكرميين وعلى روح التعاون الراقي مع تجمع فني لم يحدث في مصر وبتعاون شخصي وبمجهود فردي جمعي بين الفنانيين التشكيليين والقومسيير العام والمنظم الفنان الناقد وحيد البلقاسي كما نرجو من الأخوه الصحفيين تحري الدقة في كتابة الأخبار أو نشر أخبار الملتقى خاصة جريدة أخبار اليوم التي نشرت عن الملتقى في احدى الصدور بأنة تم أختيار الفنان وحيد البلقاسي قومسيرا عاما مع العلم والجميع يعرف وكل المشاركون بأن الفنان وحيد هو المنظم ومن اختار رئيس الملتقى وجميع اعضاء اللجنة العليا بحب وحميمية وتعاون بناء لخدمة الفن والفنانيين مع تحياتي وتقديري القومسيير العام والمنظم للملتقى/ وحيد البلقاسي . والقومسيير الثاني الفنان علاء صبح ورئيس الملتقى أ.د السيد القماش والمستشار الأعلامي للملتقى أ.د /فينوس عشماوي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

أعلام الموسيقى والغناء في العالم العربي الشيخ العربي بن صاري (1863-1964) / محمد بن عبد الرحمن بن صالح