مشروع القنطاس التشكيلي الوطني بولاية الجلفة لسنة 2013 / بوكرش محمد




من اليمين الشاعر سليمان جوادي ، الفنان محمد الطاهر الفرقاني وبوكرش محمد برانيس الاستحقاق الفني لسنة 2004


مشروع القنطاس التشكيلي الوطني بولاية الجلفة لسنة 2013 
ـــــــــــــــــــــــ
رسالة اشعار وتنبيه للسيدة وزيرة الثقافة خليدة تومي بمناسبة نهاية السنة 2013
‎محمد بوكرش‎بعد عدة طبعات للقنطاس التشكيلي الوطني لولاية الجلفة وفي انتظار ترسيمه من طرف سيادتكم الموقرة وأنتم على رأس منظومة القطاع الثقافي الجزائري، نصب مدير الثقافة ورئيس لجنة الحفلات لولاية الجلفة بالتنسيق مع مديرية دار الثقافة الولائية لجان تحضير ضبط قائمة المشاركين من فناني الوطن للقيام بالملتقى والمعرض الذي يختار منه العمل الذي ترى لجنة التحكيم أنه يستحق جائزة القنطاس التشكيلي الوطني لسنة 2013 . حدد الموعد لهذه الطبعة  يوم 27 / 12/ 2013 يوم انطلاق التظاهرة الوطنية التي تختتم يوم 29 / 12 / 2013  ويكون يوم 26 يوم استقبال الفنانين من باقي ولايات الوطن.
نظرا لتأخر عملية ترسيم القنطاس الوطني التشكيلي لولاية الجلفة من طرف سيادتكم، ليكون له غلاف مالي خاص به، ونظرا لمحدودية الميزانية المالية التي تملكها مديرية دار الثقافة المتعودة على تنظيمه سنويا، باجتهاد لا غير من مديرية الثقافة الولائية وإدارة مديرية دار الثقافة بالولاية، تدخلتم بتخصيص غلاف مالي لا يتجاوز الخمسين مليون سنتيم تصب بحساب لجنة الحفلات لولاية الجلفة، لتتحمل الأخيرة ما يتبقى من مصاريف لتوفية حق شروط هذه التظاهرة الفنية الوطنية...؟...؟.
شكرا لمديرية الثقافة، ولجنة الحفلات الولائية ، ومديرية دار الثقافة لولاية الجلفة المصرون على ألا تفوت الفرصة على فناني الوطن وألا يختفي قنطاسهم التشكيلي، قنطاس خيمة اولاد سيدي نايل الجلفاوي مثل ما اختفى مع الأسف الشديد  بعد عدة طبعات جد ناجحة البرنوس الفني والبرنوس الأدبي وهم برانيس الاستحقاق الفني والأدبي لملتقى الآداب والفنون الذي وسمت به عدة شخصيات وطنية فنية وأدبية أمثال الأديب والناقد السعيد بوطاجين، الفنان بوكرش محمد، الشاعر سليمان جوادي والفنان الحاج محمد فرقاني، الفنان أيت منقلات والفنان المسرحي بن قطاف، الأديب الروائي أمين الزاوي، والعربي ولد خليفة، بمعدل برنوسي استحقاق لشخصيتين أدبية وفنية في كل طبعة.
آملين من سيادتكم ومن الوصاية الثقافية توفيرالعناية والرعاية الكاملة لتحسم الأمور في أقرب الآجال لترسيم القنطاس التشكيلي وملتقى الآداب والفنون الجلفاويين  ليأخذا استقلاليتهما  المالية وبعدهما الفني والثقافي الوطني والدولي مستقبلا.. خدمة للذاكرة الجزائرية الفنية والأدبية.
سيدتي الوزيرة تقبلي منا فائق التقدير والاحترام..على أمل أن تكون سنة 2014 سنة خير عليكم وعلى القنطاس وملتقى الآداب والفنون.
للعلم :  اسست فكرة جائزة القنطاس التشكيلي وبرانيس الاستحقاق الأدبي والفني بدار الثقافة لولاية الجلفة سنة 2003/2004  باقتراح من طرف الثنائي الفنان بوكرش محمد، والصحافي  الأستاذ حرفوش جيلالي، استحسنها وأخذها بعين الاعتبار والتقدير المشكور مدير دار الثقافة السيد بودالي رشيد وجسدها لتستمر لغاية ترقيته مديرا للثقافة وعين بولاية برج بوعريرج.
ــــــــــــــــ
الفنان بوكرش محمد تيبازة الجزائر   18 / 12 / 2013

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

أعلام الموسيقى والغناء في العالم العربي الشيخ العربي بن صاري (1863-1964) / محمد بن عبد الرحمن بن صالح