أياد الحسيني عَرف ثورة الانسان المظلوم.. / هيفاء الشمري


 
من أعمال الفنان العراقي اياد الحسيني
أياد الحسيني عَرف ثورة الانسان المظلوم..
هيفاء الشمري
 
لا اريد ان اتحدث عن التمكن الفني في عالم الفن التشكيلي ودقته بنظريته الفلسفية للابداع عند الأساتذة الكبار وخاصة عند الدكتور أياد الحسيني وعن قيمة اللوحة المثقفة التي عُرفت باجتهاداته المتلاحقة دون توقف وتهاون أهدافها فكره ووعيه المهذب رافضا اللجوء للأحزاب والتملق بين أعضاء وأفراد حاكمين حيث يعي مكانه جيداً ومقدرته الفعلية الجريئة وبإصرار الحر المتيقن ٠ أياد الحسيني عَرف ثورة الانسان المظلوم واتخذ جانب السلامة دون تردد وتراجعِ عن قِيمه الاخلاقية بل وقف ضد الطغيان والطاغوت بقلم وفرشاة بشجاعة وبأتجاهات صحيحة لغتها نزاهة غايته نشر فِكر يليق والانسان الحر الجديد بتواضع ورزانة رأي ومهارة وخبرة مضافاً لها تذوق موسيقى وفهم مدارس تنوعت فيها الفنون الاخرى ٠ هو لا يتقمص الحياء التمثيلي ويتبرأ من ثقافات إنسانية او يخشى أنتقاد يصدر من عالم مصاب بأختناق التأخر والخوف من الحقيقة بل واكب السلام والرقي بسعادة لا تحتاج الى مال وثروات طائلة كما الذين فارغة عقولهم حتى اصبحت خواء ٠٠ أياد الحسيني فهم الحياة بعقدها وتعاستها كما فهم نعيمها وبساطة العيش فيها فتناول أحسن ما يستطيع فعله من أبداع وبحرية وعطاء فناً ووعياً وإعداد نظرية حيث رمى في مزبلة التخلف ما علق في عقول الناس من تاخر مقيت قاتل ٠ثم خلد الى واقع خاص به خالي من الضجيج الذي صنعه الواهنين ثقافيا ً بفوضى لا طعم لها ولا رائحة ٠٠ سلام عليك ايها الانسان العراقي والفنان بحجم بساطتك وطيبة روحك وأداءك المعرفي المميز حكمة ولياقة وذوق لا جدال فيه

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

أعلام الموسيقى والغناء في العالم العربي الشيخ العربي بن صاري (1863-1964) / محمد بن عبد الرحمن بن صالح