ربما لست إلا كاتبة رديئة.. / نسيمة بولوفة Nassima Bouloufa





 ربما لست إلا كاتبة رديئة.. /  نسيمة بولوفة   Nassima Bouloufa

انتظروني في معرض الكتاب، لا ليست صفحة اشهارية بل هي دعوة حقيقية، هيا سأكذب على نفسي قليلا، و أتخيل أن لي كمشة قراء، لا أزال في بالهم، و سيسعدون كثيرا باصداري الجديد، و ينطلقون في انتظاري، على رأي درويش" انتظرها" لماذا في معرض الكتاب؟ لا أعرف ربما تصوم الناس عن القراءة في باقي الأيام و تقبل على الكتب في العيد الذي هو معرض الكتاب، منذ 2007 لم يصدر لي أي عمل، قطعت الصحراء و عرفت جفاف النشر، في 2007 أصدرت مجموعتي القصصية قبلة خطيرة، تحصلت على جائزة رئيس الجمهورية، اجريت مئات الحوارات، لقبتني الصحافة حينها أميرة القصة، اعجبتني الكذبة فصدقتها، ثم ماذا حصل لي؟ تكالبت دور النشر على قلمي، تهافتت و تحاربت لتنشر لي، أمضيت عقودا على بياض لأعمال لم أكتبها بعد، نعم في الأحلام.أما في الحقيقة لم أجد ناشرا ينشر لي، كانت مخطوطاتي تنام سنة في دور النشر، ثم يخبرني صاحبها أنها لا تستحق الطبع، إلى هذا الحد هي فظيعة؟ ربما لست إلا كاتبة رديئة.. فقررت ان اتحمل مسؤولية رداءتي و ان أنشر اعمالي على حسابي، هل انا حزينة في هذه اللحظة؟ لا لست كذلك بل فخورة جدا أن كتاباتي مجرد سلعة كاسدة، و سأدفع المال لكي لا يصبح قلمي كاسدا و رديئا، انتظروني في "نبضات آخر الليل" عما قريب في رواية الرعب و الحب، انتظروني ..

نسيمة بولوفة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

أعلام الموسيقى والغناء في العالم العربي الشيخ العربي بن صاري (1863-1964) / محمد بن عبد الرحمن بن صالح