جمعية البصمة التشكيلية وخيمة المخبر التشكيلي طبعة 2014 / بوكرش محمد


جمعية البصمة التشكيلية وخيمة المخبر التشكيلي طبعة 2014

بدأ مخبر التشكيل لخيمتنا التشكيلية بعطوش أعالي جبال تسالة المتدفق بمياه ينابيعه العذبة المعدنية.. صفوف سيارات على يمين الطريق ويساره قرب موقع خيمتنا تأتي يوميا دون انقطاع من عاصمة الولاية سيدي بالعباس لتزويد بيوتهم بهذه المادة المنعشة وخاصة في فصل الصيف..نساء ورجال ..


أسر بكاملها تحج لهذا المكان مرفوقة بأوانيها ..تقضي ما لا يقل عن ثلاثة ساعات تشرب وتغتسل وتتوضأ لصلاة الظهر والعصر ولا يبرحوا المكان الا وقضوا صلاة المغرب هناك..يأكلون التين والعنب والبطيخ العذب بحلاوة تماثل العسل أوالسكر تراها بأم عيونك في أواني تسيل جوانبها بماء بارد لتبريد هذه الفواكه..مثلهم تماما نتوقف لنشرب ونشتري الفواكه ونطلب منهم الأواني لنقوم بنفس العملية التي تغري وتدعوك لفعل ذلك..مكان استراحة واستجمام..بمقربة منها يرتفع ويتربع مستشفى أمراض الربو وصعوبة التنفس..


مكان صحي يكفيك فيه أن تنام ساعتين لتجد نفسك تسترجع طاقتك كلها وكأنك لن تسهر الليل كله  .
تصوروا معي أننا قضينا بالمكان اسبوعا بكامله، خضرة الغابة.. ماء..هواء..وفواكه الفصل..ألوان ..تجارب ومغامرات عرض قدرات ومهارات..مخبر تشكيلي بخيمة جمعية البصمة التشكيلية لسيدي بالعباس..


اتفق الجميع أن خيمة 2015 تكون مخبرا عربيا تشكيليا نسأل الله التوفيق شاكرين فضل مديرية الثقافة وجمعية البصمة التشكيلية سيدي بالعباس..دون أن ننسى القيام بتحية وتقدير للسيد والي الولاية لسيدي بالعباس الذي خصنا بزيارة خاصة واستمع للفنانين وتابع تطور أعمالهم التشكيلية التي كانت قيد الانجاز..


 مثلما كان أذنا صاغية للفنان فريد داز رئيس جمعية البصمة الذي اختار هذا الموقع التابع لبلدية سيدي بالعباس لاستغلاله بعد ان قامت الجمعية بعملية تطوعية دامت اسبوعا كاملا لانقاذه من الاهمال الذي كاد أن يقضي عليه  وتنظيفه من النفايات والأوساخ والروائح الكريهة..


عمل شاق تواصل لساعات متأخرة كل يوم من اسبوع العملية التطوعية وهو الشيء الذي وعدت به البلدية ولن تفي بوعدها لتهيئة المكان لاستقبال فناني مخبر الخيمة التشكيلية.


رهان ضد الزمن قامت به الجمعية لتكون في موعد الاستقبال وبالتالي نشكر كل من تطوع لخدمة الحدث وسهر على راحة الفنانين..
شكرا للفنان فريد داز وطاقم جمعيته المتكون من ثمين معدن الرجال..


بوكرش محمد سيدي بالعباس 01/09/2014

BOUKERCH  MOHAMED

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

أعلام الموسيقى والغناء في العالم العربي الشيخ العربي بن صاري (1863-1964) / محمد بن عبد الرحمن بن صالح