رسالة استفسار للشاعر سليمان جوادي رئيس مرصد الفنانين الجزائريين. / بوكرش محمد

 
رسالة استفسار للشاعر سليمان جوادي رئيس مرصد الفنانين الجزائريين.

صديقي الشاعرسليمان جوادي المحترم، مبروك عليك رئاسة المرصد بعد المدة التي قضيناها فيه متعثرين وانسحبنا ..( وأنت على علم بذلك) متعثرين بمن هم على رأسه من ... من فنانين..، متعثرين بالنوايا الضيقة  التي لها مقاصد  لا تتعدى مصالح جد شخصية كما هو معروف في ثقافة معظم رجال(....) اليوم،  لكن أسأل : هل للفن التشكيلي وغيره في مرصدكم حظ ومكانة ؟  أم أن المرصد مرصد  شبه شعر غنائي.. وأشباه ممثلين.. ومرتزقة ملحنين..و....
 
معزتك عندي صديقي تركتني أراسلك للاستفسار، هل يلدغ الحر من الجحر مرتين؟ لأنني محتار بين أمرين، الأول: لنفرض أن الأمر سيأخد منحاه الصحيح رغم شكي في ذلك، هل أنت  واع  ومقتنع بما أنت قادم  عليه؟ هل بمقدورك أن تكون المنصف بين الاختصاصات الفنية التي تعني معنى كلمة مرصد فنانين..؟ من هو الفنان المقبول والفنان المرفوض؟ بأي وحدة قياس يصنفون..؟.
ثانيا: وجدت نفسي معنيا بالدرجة الأولى وهذا ما يبرر مراسلتكم، لأنني بمرارة محسوب على فيئة الفنانين حب من حب وكره الكارهون بأحرف كتبها الدهر البائس ببؤس الفنانين الطفيليين..المتعودين على أن يكونوا مجرد قفاز رث بأيادي غيرهم يغيرونهم بالبديل الجاهز..متى انتهت بهم مهمة تمرير ما لا يقبله فنان عاقل مسئول..صديقي هل أنت واع ومدرك  لما ينتظره منك المثقفون والفنان تحديدا..؟.
هل أنا بالفعل صديقك.. وتصدقني القول؟ هل أنا بعيونك كشاعر فنان؟ هل يتسع هذا المرصد لأمثالي؟ هل للمرصد مشروع ، ما هو؟ هل مشاريعه قابلة للتجسيد بعيدا عن ذر الرماد بعيوننا، أم أن الأمر يقتصر فقط على....كما تعرف.
هل أنت بالفعل سليمان جوادي الذي عرفته؟ ، ان كنت كذلك لماذا غيبنا يوم تنصيبك.. من نصبك؟...
 
غياب أمثالنا .. ثق صديقي سليمان ،  أنه اعدام لك قبل فرحتك، وعدم مصداقية لكم ولمرصدكم ولأكاديمية مجتمعكم وهذا يكفينا فخرا
صديقك المفترض بوكرش محمد 29/10/2013

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

حوار الخامات وولادة الأثر، قراءة في تجربة سامي بن عامر / رياض بنالحاج أحمد: باحث جامعي