واسيني الأعرج بسعر بخس في الاردن !!! ؟؟؟ / بوكرش محمد

واسيني الأعرج بسعر بخس في الاردن !!! ؟؟؟ / بوكرش محمد

من حديث الكتاب الكبار..مع المعذرة : نبكي (نندب)من قلة المقروئية واهتمام  القراء بأعمالنا ، نبكي (نندب) من ندرة التوزيع ووصول الكتاب للمتلقي..نحرص على طباعة فاخرة بورق جيد.. نتمنى الوصول الى كل بيت...

السؤال الذي يفرض نفسه: على حساب من؟.

ما دام الأمر كذلك .. فالمتلقي معذور ومن حقه أيضا حرية التصرف كأن: لا يدفع ثمن شيء لا تتعدى قيمته المنفعية ما يراه مناسبا لغذائية، حتى وان توفرت له المادة وان حدث ذلك فيكون على الأقل مقابل ما يستحق..اليس هو الناقد الأول والأخير..؟.

ركز المقال بحسن نية على أن الكاتب يعمل بجامعة الجزائر وبجامعة السوربون أي براتبين وهذا يكفيه ليكون ملك زمانه في عصر غمرت فيه الكتاب ودفنت أحياء ببحوثها ومخطوطاتها التي لن تجد طريقا أصلا للقراء حتى بالمجان... بغيرقصد وبقصد في معظم الأحيان..

لا تقوم للكتاب قائمة ما دام الأمر يتعلق بالمال..وليس بالمقروئية والقراء..الأمر محسوم مسبقا ما دام اللوبي قد دفع مقابل البضاعة مسبقا ويروج لها بمثل هذه المقالات العكسية  البائسة.. اللهم اكثر من القراصنة (المثقفة) التي تضع الكتاب والقراء مراتبها..

يقول الكاتب: أن المشكل أصبح خطيرا جدا ويحتاج إلى قانون رادع. ويحتاج أيضا إلى تحرك من الكاتب ما دامت دور النشر العربية مصابة بحالة يأس وإحباط واضحتين، ولا تتحرك لتوقيف هذا النزيف. لم يبق أمامي إلا الاستنجاد بوكيلتي الأدبية الفرنسية التي اقترحت عليّ ضرورة التحرك بسرعة لأن هناك قوانين دولية لحماية المبدعين والمخترعين. لرفع قضية رسمية أمام القضاء الأردني. لا يمكن الصمت على هذا الداء الذي أصبح وباء ".

بوكرش محمد 31/1/2015

ـــــــــــــــــــــــــــــ

المرجع:

http://www.alapn.com/ar/news.php?cat=11&id=38193

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

أعلام الموسيقى والغناء في العالم العربي الشيخ العربي بن صاري (1863-1964) / محمد بن عبد الرحمن بن صالح