وزارة حطابين أم وزارة ثقافة / بوكرش محمد



وزارة حطابين أم وزارة ثقافة / بوكرش محمد

بوكرش محمد برصاص الفنان سليم ركح

بوكرش محمد برصاص الفنان سليم ركحبوكرش محمد برصاص الفنان سليم ركح

من 1979 السنة التي تخرجت فيها وتحصلت على الجائزة الكبرى في النحت الى 1981 نصبت استاذا مساعدا في النحت بالمدرسة الوطنية للفنون الجميلة بحديقة زرياب بشارع صالح بوعكوير (تيليملي سابقا) واستطعت أن أصمد أمام حثالات التوظيف في الفن مع أشباه الفنانين سنتين كاملتين صراحتي وطلباتي ووعيي أقلق الجميع نشرت هذا بجريدة الأحداث actualites بقلم  الصديقىة مليكة بوعبد الله سنة 1979 لذا، اتفق الجميع على اقصائي بمافي ذلك الوزير (المرحوم عبد المجيد مزيان) الى مدير المدرسة الوطنية للفنون الجميلة (البشير يلس) الى أشباه الفنانين فناني الشهادات والوظيف العمومي وعلى رأسهم مدير الدراسات بنفس المدرسة شبه الفنان شاعير القسنطيني وشبه الفنان والرجال الحطاب زبير هلال بطل العاصمة (الطفل)، هذا الذي جمع اليوم حوله من يشبهه تماما على رأسهم قائد جوقه الشبه فنان سرقوة الشبه أستاذ بمدرسة تيبازة الجهوية لسان حال كبير الحطابين زبير هلال فقط عند الضرورة كالقيام بمشاريع الضغط على وزارة الثقافة والمديرين فيها بدعوة من يقترحوه فقط ، أو التسول المباشر والغير مباشر باسم الفنانين كافة بهتانا وزورا ليستفيد فقط سفاء* الفن بالعاصمة، بالضبط مثل ما حصل يوم لقائنا بالسيدة الوزيرة يوم 14/7/2014 بالمكتبة الوطنية ليتفضل الشبه أستاذ سرقوة بالقيام بدوره (التسول..) بعد أن أذن له بذلك منشط الجلسة الشبه فنان الحطاب زبير هلال الجالس على يمين السيدة وزيرة الثقافة الجديدة نادية العبيدي(...؟....).
السؤال 1- هنا يفرض نفسه بقوة ؟ كيف لـ  بوكرش محمد دون حياء أن ينعت الزبير هلال بالحطاب .. بالشبه فنان وبالشبه رجل وهو في الجلسة قد اعتلى المنبر مع السيدة الموقرة وزيرة الثقافة ووضع نفسه على يمينها فنانا ورجلا؟.
السؤال 2- من فرض ( بالتهديد وتبادل المصالح الضيقة..) الشبه فنان  الحطاب زبير هلال على مديري وزارة الثقافة وبالتالي على وزيرة جديدة ؟.
السؤال 3- من نصب الشبه فنان والشبه رجل  الحطاب زبير هلال مع الحطاب بن دعماش على رأس المجلس الأعلى الوطني للفنون والأداب؟ متى ؟ وكيف؟. (يا سلام على اغتيال غابة الفن والأداب).
السؤال 4- ماذا يمثل شبه أستاذ تارخ الفن (أحد الحطابين الخطيرين على الغابة ) مصطفى وريف (محترف في بيع الحطب)  في وسط الفنانين أو بين الفنانين؟ .
السؤال 5- هل تصدقون بالفعل أن الحطاب النكرة جحيش استاذ تاريخ فن ؟ ليكون بين الفنانين ويستشار فيما يخصهم ، كيف وصل مديرا للمدرسة العليا للفنون الجميلة وهو الحطاب بالفعل الذي أضر بالغابة من يوم اعتلائه هذا المنصب أول مرة؟.
كيف لحطاب نكرة مثله ينصب مديرا لمتحف الفنون المعاصرة؟.
5- هل أرحب بالسيد مليكة بوعبد الله؟ استاذة تاريخ الفن (...) التي كانت سنة 1979 مديرة متحف المجاهد بالأبيار ومنها مديرة متحف الفنون الجميلة بالحامة من 1982 الى أن غادرت الى فرنسا، حضرت بدعوة من السيدة الوزيرة كما صرحت الوزيرة بنفسها طالبة منها التدخل بكلمة في نهاية الجلسة مقدمة اياها على أساس أنها مستشارة بمتحف اللوفر بفرنسا .. مستشارة في أي جانب من جوانب الفن سيدتي الوزيرة؟..

للحطاب محاسن كثيرة وفيكم الخيانة الخداع ، الكذب النصب الاحتيال المكر وبالتالي الغدر..
6- هل السيدة الوزيرة واعية بهذا وبما هي مقدمة عليه كمثقفة مع مثل هؤلاء السباقين للالتفاف حول رقبة كل وزير ثقافة لتضييق الخناق .
سفهاء الفن: يوم لقائنا بالسيدة الوزيرة 14/7/2014 بالمكتبة الوطنية قام الحطاب سرقوة لسان حال منظمة الحطابين (التي يترأسها الحطاب الخطير زبير هلال) بطلب ظاهره حق وباطنه باطل، فحواه: كيف للجزائر وما تصرف بالملاييرعلى الكرة والرياضة ليس بمقدورها أن تخصص بالمثل تذاكر طائرات للفنانين للمشاركة بالملتقيات الدولية.
للامانة التاريخية الفنية: أن أمثال هؤلاء الحطابين (...) الى اليوم لا يعرفهم الوطن ولا المواطن نهائيا  بولاياته الـ 47 أي خارج الولاية 48 ولاية العاصمة التي تحميهم كقاعة انتظار الى أن ترضا عليهم فرنسا بالتحديد كفنانين وهذا من المستحيلات لأن فاقد الشيء ببلده لا يعطيه خارجها وبالتالي  يركزون دائما في لقائم بالمسئولين على طلب التذاكر للسفر والمشاركة ليس بمستواهم الفني والتطبيقي بل بعروض درجات  انتمائهم المتزايد للوبيات الحطابين الخطيرة انسانيا على العالم والانسانية .
من من باقي مثقفي الجزائر بطولها وعرضها يعرفهم..؟ أسمح لنفسي بالاجابة بدل مثقفينا: ولا أحد يعرفهم لا بالاسم ولا بالعمل ولا بالحديث عنهم .
وبالتالي هم مجرد عصابة حطابين بلا رحمة أتوا على اليابس حرقا لطبخ (...) واليوم هم في طريقهم لحرق المزيد من أخضرها وخضرتها للبقاء بذلك مجرد حطابين وطابخي الطبخات الوسخة التي عرفوا بها من الاستقلال الى اليوم ومن المستحيل أن يتقدم بهم الأمر ليكونوا من النجارين البنائين لا هنا ولا خارج الجزائر...
أختم مقالي هذا برسالة قصيرة لصديقي الدكتور الأستاذ عبروس منصور
قائلا له: شكرا على فكرتك فكرة قاموس للفنانين التشكيليين الجزائريين داخل الوطن وخارجه..لكن ما أعاتبه عليه ويخص مسئوليته تاريخيا في هذا هو: أنه طبع كتابا سماه بقاموس الفنانين الجزائريين وما هو بذلك، بل اسمه المعبر عن محتواه من المفروض يكون كتاب احصائيات خريجي مدارس الفنون الجميلة وكل من يقلدهم...
أما ما يخص تحضير كتاب يخص الفنانين كان ذلك قاموسا أو تحليليا نكون مطالبين بالعمل والجدية المسئولة أكثر..لنفصل بين الغث والسمين لنكون عند حسن الظن بمدارسنا  ومراجع صحيحة على الأقل بما نقدمه ويكون مشرفا وليست أسماء نكرات في الميدان، بل الذي نعرفه عنهم:  فرضهم جهلة من اشباه الصحافيينن الفرانكوفيليين ومنتحلي شخصيات نقاد من أساتذة التاريخ على أساس  أنهم من الفنانين وما هم بذلك، لا محليا ولا وطنيا ولا عالميا...
ملاحظة: مستعد وعند الطلب اذا تطلب الأمر ذلك لاقوم بمناظرتهم عل الشاشة  مع فتح اتصالات هاتفية بالفنانين  وخريجي المدارس الجهوية لنكتشف معا على المباشر ما لا أعرفه ومورس على الآخرين ..فقط مع من يريد منهم ذلك لازهاق باطلهم ووضع كل واحد منهم بمربعه وهم الآتية أسماءهم :
زبير هلال، جحيش،وريف، سرقوة، مدير مدرسة مستغانم ومدير مدرسة باتنة

بوكرش محمد تيبازة
   
25/7/2014
BOUKERCH MOHAMED

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

أعلام الموسيقى والغناء في العالم العربي الشيخ العربي بن صاري (1863-1964) / محمد بن عبد الرحمن بن صالح