عادلون.. عقلاء.. متدينون ..نخالف (نخاف) الله والرسول / هيفاء الشمري


عادلون.. عقلاء.. متدينون ..نخالف (نخاف) الله والرسول / هيفاء الشمري



صبحكِ الله بالخير يا صفحتي أيتها الصديقة الحميمة الوحيدة التي تصغي لي وتراني حين اتقيأ همومي تعالي لاحدثك باللغة العامية الدارجة وليس بلغتي العربية الفصحى التي هي واقي استعمله كما الخمار الذي يغطي قبحا ً وسوء فعال وكثيراً مايجعلنا نتقمص شخصية النبلاء واننا جميعاً لمن الكرام وكلنا من علية القوم واننا جميعاً عادلون عقلاء متدينون نخاف الله ورسوله ٠٠ يا صفحتي ليش المجتمع العربي دائماً يتبرأ من خطاياه وذنوبه ليش الشعب العربي ميقبل (ايكول اني أسويت بحياتي واكوا سالفة اتكول) كما تكونوا يولى عليكم لنبحث في صحة هذا القول ومدى استحقاقنا من ذالك البلاء العظيم الذي يقع على رؤوسنا زخ المطر ٠٠ مشكلة الطبقية والفقراء والمساكين والأيتام مشكلة العوز مشكلة عدم احترام القانون مشكلة تهذيب النفس وإعادة النظر في تربية انفسنا وَ أبنائنا ومن تقع على عاتقنا رعايته، يا صفحتي طبقة الأثرياء عند العرب بلا اخلاق ولا إنسانية، لا يعطون للفقير درهما وأصحاب الاعمال رجال ونساء ابخل منهم بالدنيا ماشفت والتجار العرب العن منهم على وجه الخليقة همين ما شفت ولو حكمتنا سلطة عادلة لاقمنا عليها كل الثورات وأصبحنا كلنا نناضل من اجل الا عدل ٠ فا بالتالي القانون مثلاً، مثلاً في الدول( الي ) ملزمة بالتكافل الاجتماعي والعدالة تقر اولا (اليشتغل) لازم يدفع للدولة 30 بالمية من قيمة راتبه وذالك للضعفاء والمساكين والقانون يشمل كل من يعمل حتى اذا كان حلاق او راقص او مغني او رسام او بائع (خمور او حتى مقر دعارة فالدعارة) عندنا العمل فيها مؤيد من قبل القانون مادام فيه كسب ومنفعة للأيتام والمحتاجين ٠٠ ثانياً لايصح لمالك سيارة او سكن فخم او اكثر من سكن او له ملك يستاجره للناس الا ودفع منه حق السائل والمحروم بنسب أقرها نظام الاقتصاد والا (يبيعوك) ماتملك بطريقة او باخرى ثالثاً المؤسسات الصحية كلها تعتمد على نظام التأمين الصحي حيث لايوجد عيادات خاصة ولا أطباء يعملون لصالحهم الخاص، وإذا وجد يدفعون ضريبة لاتقل عن نصف مدخوله، رابعا ً الفرد هنا يدفع ضريبة المشتريات الغذائية اي بمعنى اذا اشترينا طعام غالي ومتميز يجب ان ندفع ضريبة كي تعطى لمن لايستطيع شراء الطعام وحتى شراء الألبسة بكل أنواعها ندفع عليها ضريبة كي تتم المساواة بين الناس خامسا ندفع ضريبة للطرق والمواصلات ويا ويله (الي) يخالف السرعة المقررة كله يتصور بالكاميرات حتى ذاك الشهر( اجتي) لابني غرامة سرعة لعدة مرات متتالية 1500€ الله وكيلكم وكي لا تصبح شوارعنا لا تصلح الا لسير البغال ندفع ضريبة للطرق والمواصلات ولأمانة العاصمة خاصة لحمل الأزبال وذالك بعد وزنها وكم كيلو استهلكت حتى ملأت تلك القمامات السيارة المخصصة للزبل فيها ميزان إلكتروني يطلع حجم( ازبالتي وشكثر) استهلكت تدرون ( اشلون) لان برميل الزبالة عليه اسمي ورقم داري ودفعت غرامة عند نهاية السنة 350 € لان ازبالتنا كانت كثيرة في ذالك العام واخيرا الي ( يبول بالشارع على صفحة تكرمون تجي) غرامة قيمتها 100 € (اشلون) شافوا مثلاً الله اعلم وذالك لان يحبون بلدهم والرقابة عندنا اذا ( مو شوف العين فابالكامرات وشحسب لا احسب) يعني ملخص الحديث هو الشعب العربي اذا طبقت عليه (هاي) القوانين لينتحر هو اذا ( يشوف جوعان ايدير وجه ويسوي روحه ماشايف وتريدون) عدالة تنزل عليكم من السماء أصلا (انتوا اذا عشتوا) عدالة اتصير بيكم كآبة لانه ( ادمنتو)ا الفوضى والجهل والبهتان ( ويس كاعدين تحسدون اه هنيالهم عايشين بااوربا ههههههه ليش انتو مو عدكم وطن عجيب متمشون عدل وتحسنوا نياتكم وسلوكياتكم وتعطفوا بعضكم على بعض وديرون بالكم على الارض الي كلها خير لو بس بيكم اشتمون وَ تلعنون وانتوا كسرة خيز ماتنطون الفقير ابخل منكم بالدنيا ماشفت).

هيفاء الشمري 28/07/2014

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

أعلام الموسيقى والغناء في العالم العربي الشيخ العربي بن صاري (1863-1964) / محمد بن عبد الرحمن بن صالح