جلسة يحضرها جمع غفير من لا أحد / هيفاء الشمري

اللوحة للدكتورة الفنانة التشكيلية المصرية عبير


جلسة يحضرها جمع غفير من لا أحد / هيفاء الشمري
 
صباح الخير لكل من على صفحات ألتواصل ألحرة هذه بأديانهم وثقافاتهم وتنوع لغاتهم وجمهرة أمنياتهم
وطموحاتهم وأحلامهم ألوردية وألتي أصبحت بمثابة أفيون لنا نحن ألشعوب ألطامحة للسهل ألغير ممتنع وألذي لا يبتعد عن أرنبة الأذن ألواحدة وكأننا نعيش عصر تنابلة ألسلطان نعيد سلسلة ذالك ألزمان وسفه الأحزان فنساؤنا جواري ورجالنا غلمان في نظر تلكم الساسة القذرين اللذين يصلبوا في أرواحنا الف عيسى ويقطعوا راس الف حسين٠٠ فدعوني أحدثكم حديث القلب للقلب حيث انا متأكدة انكم تشتركون معي بوجع غير مختلف وعن ما اعانيه من أنين جراء ذاك العظيم من الضرر ٠٠فكلنا هنا اخوة متحابين على سرر غير وثيرة متقابلين ممتلكاتنا اوراق وقلم ننتظر حُسن الخبر مكاننا آمن حيث لايوجد بيننا رئيس او حاكم او أمير او ثري بمعنى الثراء اومليونير كلنا هنا مهما بذلنا من جهود من اجل حياة ارقى نبقى شعوب مستضعفة ومستباحة من قِبل المنتفعون من الطغاة وسنبقى نحن من يعطي للأرض قرابين في اليوم كم من شهيد وشهيد فجميعنا كل ٌ يغني وا تعساه امتلأت صفحاتنا بكلمة الحمد لله رب العالمين وليرحم الله امواتنا جميعا ً وما تبقى لنا من الأحياء الصالحين والمتعلمين وأنتم الطلقاء ٠هذا خبره سياسي يفتخر به ضاحكا ًوهذا يرفض الدين وهذا ينادي بطاعة عمياء لرجال الدين لانعرف مدى حقيقة ادميتهم وانتهاء مدة صلاحية ثقافتهم وهذا يَكفر بالعترة النبوية وهذا يشتم ذياك ويعيب تلك بلغة النصب والجر وياويل من يكتب حرفاً فيه عيوب للغتنا انه انتهاك للأمة العربية !! ننادي بالحرام والحلال و بالحرية ونحن لانفقه ماذا تعني الحرية واين مسراها الحقيقي شرقيةً ام غربية نجهل وجهتها فلا مفسر صادق لأنوائها الجوية فهي ضمن الغيب الان حيث لا َعراف بِعلمْ التنجيم يدركها ولا صاحب تحضير الأرواح يفهم حقيقة القضية وليس هناك من نتخذه لنا نجيا٠٠ايها الناس يا جياع القرار عفواً ايها الشعوب المسلوبة الراحة والأمان ياسكان الارض في البلدان العربية والمشردين في الدول الأجنبية الا تسمعون البكاء ؟ كونوا على يقين اننا بلا أوطان فقد خدعونا تجار المناصب وسرقوا حتى الخبز من أفواه اليتامى ومن أكف الثكالى والأرامل من النساء وريثات خولة بنت الأزور والخنساء وفاطمة الزهراء واجبرونا على حمل هوية مزيفة كتبت عليها الاسم باالمقلوب لا معنى له رقمها وهميا كُتب بها سهواً تاريخ ميلاد مجهول وكأننا ولدنا في قرى منسية على يد امراة من الآيامى قابلة غير مأذونة ٠٠ ولا نزال نحن الشعوب التواقة للسلام نبكي على أطلالنا المهزومة في متاحف الدول الغربية فأمنياتنا اصبحت بعيدة المنال لانملك العدلَ فلا حاكم ينصفنا ولا ينصرنا دستور ولا نملك إقرار ٠٠فخير اوطاننا كله بيد الفاسدون الفجرة من الذين عاهدوا شياطين الإنس والجان بوثيقة مفادها ( يجب ان لاحياة لمن ينادي مَنْ هؤلاء ألغَلبة اقتلوهم أجمعين ولا تجعلوا منهم وارث او دَيار) ٠٠ نعم لقد أطلقوا علينا فيما بينهم اسم مشردون وغَلبة واتفقوا على ان يقتلوا جميع من يصرخ بصوته المبحوح وينادي اقتلوا اوديب ملكاً او أخرجوه فلقد غَرقنا بسبب رجس النكاح وأدعوا انه لشرعي حتى أصاب مدينتنا السل والطاعون وسكنت أرواحنا الغربان ونحن لانزال نصرخ نريد حياة حرة كريمة واننا لمظلومون نعيش بلا حقوق لأنسان نهتف ليسقط السلطان والحاكم الظالم للمدينة ٠٠ أبلغكم ان صباحكم ليس فيه خير إياكم ان تصدقوا الزور والبهتان ٠٠لقد غلبتنا المسكنة وذالك من انفسنا وسوء فعالنا ولأننا قد وشينا بالصادق والأمين تناحرنا وتقاتلنا ٠٠ فمن قتل اخي وابن اخي وابن خالتي وابن عمي وابن جارتي وقريبة لي من نفذ الطاعة لولاة لارحمة فيهم ولا روية ٠٠'هو منا ذالك القاتل وفينا كان يأكل معنا على مائدة طعام العشاء الأخير ٠٠ لقد تناسل فينا يهودا حتى ولدَ في ارضنا كهنة وأحبار مارقين البسونا ثياب زندقتهم وتبرؤا من فعالهم ورمونا بموت لا مثيل له ونصبوا علينا من يزرع الفرقةبيننا الا تبت يداابي لهب وتب ٠٠ قتلتناالردة فلا حب بقى في قلوبنا لحقيقة من نحن ُ ومانوع الهوية تذرعنا بقميص عثمان ٠٠ لقد تعنصرنا كثيرا فيما بيننا ياسادة يا كرام لقد بلغ سيلينازباله وأفترقنا في المذاهب واختلاف طوائف وذالك إرضاء للطاغوت حتى نادى الطاغوت بأعلى صوته يهتز وسطه راقصاً ممسوخاً يغني شامتا ويقول لقد سقط جميع الأحرار وانا الان زعيمكم الأوحد سيد القضية وان وطنكم الحقيقي قد اكلهُ الذئب فجيئوناحاملين قميص َكذب ياورثة اخوة يوسف يامن رميتم اخوكم في غياهب الجب واعطيتم وعود لنبي الله يعقوب خديعة غير سويه ( لئن اكله الذئب ونحن عصبة وإنا إذاً لخاسرون )٠٠ لله دركم لاتجعلوا ان يشمت فينا الظَلَمَة واخر اسم أطلقوه علينا اننا ناكرين خير وجبناء وليس برره ٠٠ياترى هل صَدقوا في قولهم ؟ وهل نحن فعلا ً ناكرين خير وجبناء ليس برره ؟

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

أعلام الموسيقى والغناء في العالم العربي الشيخ العربي بن صاري (1863-1964) / محمد بن عبد الرحمن بن صالح