الإنسان الرافض للوضع / غالمي محمد أمين


الإنسان الرافض للوضع /  غالمي محمد أمين

... و سأظل ذلك الإنسان الرافض للوضع و الغاضب على كل مايحصل حوله و الحر وسط العبودية و الناقم على مسلسل المهازل السخافية "الثقافية"...
لا و لن يهدأ لي بال ... 
فبقدر يقيني على استحالة تغير الأوضاع و عدم القدرة على تغييرها... أنا كما أنا و سأظل ثابتا بإذن الله على مواقفي الصريحة و الواضحة...
يخاطبني لسان حالي في خلجات نفسي في كثير من الأحيان أني لعنة خلقت في زمن العفن ... لكن ترحالي يثلج صدري مطمئنا بوجود الفن الحقيقي في ذلك المكان أو ذاك....
و مالي أرى شجرة لقيطة اينعت حنظلا بتطفلها ... كتب عليها "من أعمالكم سلط عليكم" ؟؟؟ آه يا أيتها الأرض الطاهرة التراب... من يصغي لرفضك الشجرة المتطفلة؟ من يغيثك على اجتثاثها من جذورها الخبيثة؟
لا بعد لا بعد لا بعد
موتاك اثنين... منهم من تحت التراب و منهم من يدب فوقك دبيب الدواب " لا ضمير و لا بصيرة و لاهم يحزنزن"
لقد صرت ضائعا بين تدارك سفينة النجاة
و بين ايقاظ همم الأحياء الأموات
و بين بحثي اليائس في البقايا و الرفات
و سعي الحثيث في جمع الشتات
و لسان حالي يقول لي هيهات هيهات
و تاريخ يرثيني بكل الكلمات
و سؤال هل العفن المنتشر ينذر بأن زمن الفن قد مات
لماذا كل هذا يحصل لي أنا بالذات؟
يتبع.....


.غالمي محمد أمين

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

أعلام الموسيقى والغناء في العالم العربي الشيخ العربي بن صاري (1863-1964) / محمد بن عبد الرحمن بن صالح