منحوتة الحب والنحات بوكرش / هيفاء الشمري



منحوتة الحب والنحات بوكرش /  هيفاء الشمري

 منحوتة تحتوي منهج فلسفي عميق قد لايفقهه الكثير ٠ عملك هذا أستاذ جميل جداً حيث ابتعد عن سذاجة النحت وتخطى مراحل حتى وصل العمل الى عمقك الفكري له اتزانه ٠٠ وهنا يجلس المتلقي كي يراها بعين الوعي والنظرية الإنسانية التي تحكي قصة الأم أثناء الحمل وتحدي المخاض ثم الولادة ٠ ان عملك هذا خارج نص الأبجديات وخارج لغة الشبهات على أساس أصنام وتماثيل بل منحوتة صخرية نسيجها الطبيعة حين بداية الارض عندما كان الانسان بأول خطوته عليها حينها لم يكن قادر يفكر الا كيف يصنع شعلة ٠ نعم أستاذ لقد مثلت البداية في حرفيتك اسقيتها ثقافتك وعصارة وعيك ومدى تأملك ونظرتك المثلى للوجود وكشفت ليس للناس عمق المتاهة بل كنت تخاطب روحك وذاتك في ما صنعت ٠٠ مثقف انت أستاذ بوكرش ولهذا موهبتك ومهارتك وحرفيتك تكللت بصنيع لايمكن الا ان نشاهده كي نستيقظ من نظرة لاتزال الى الوراء فناً وتطوراً في جميع مناهج الحياة ٠٠ بالتالي لن يأخذ الإبداع مقعده المبهر اذا لم يكن صاحب الإبداع هو أولا له شمولية لذالك الانبهار ٠٠ اعجبني العمل فهو ليس للزينة والديكور بل هو حالة من نظرية ومبدأ سماوي له دساتيره كثيراً يتناساها البشر ولهذا يحدث العقوق ٠٠ سلمت أستاذ رعاك الله وبالوالدين أحسانا.
هيفاء الشمري 11/9/2013

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

أعلام الموسيقى والغناء في العالم العربي الشيخ العربي بن صاري (1863-1964) / محمد بن عبد الرحمن بن صالح