السيرة الذاتية للفنانة المغاربية فاطمة كيلين / فاطمة كيلين ( ضيفة محراب التشكيل)



السيرة الذاتية - فاطمة كيلين ضيفة محراب التشكيل

أرحب بالصديقة الفنانة فاطمة كلين التي لن تبخل علينا بالتحاقها بمحراب التشكيل فضاء فناني المغرب الكبير وعالمنا العربي الاسلامي، الفنانة فاطمة كيلين تجربة رائدة في فنون الطباعة الفنية أو الأعمال الفنية بالطابعة وهو العمل المخبري الذي يسبق هذه العملية الشاقة المتعبة التي تتطلب صبر أيوب ليرى عملها الفني النور ويقدم للمتلقي..تشكيل يعتمد على التجارب والمهارات التي لا تكتسب الا بالعمل الدائم والمثابرة...فنانة تشكيلية ماهرة تستحق وقفة اعجاب وشد على اليد ليستمر نفسها الفني نفسنا وغذاءنا الروحي الثقافي...مرحبا بالفنانة فاطمة كيلين ببيتها محراب التشكيل.
ـــــــــــــــ 
تقول الفنانة الموقرة فاطمة كيلين في مراسلتها:



1- لقد ولدت في الدار البيضاء ودرست في مدرسة "ليه الفنون الجميلة" للفنون التشكيلية في المغرب. خلال هذا الوقت تم اختياري لورشة عمل النقش في مهرجان أصيلة للفنون.
تحصلت على جائزة التميز بعد التخرج. في عام 1988 تم قبولي في كلية كوركوران للفنون في واشنطن العاصمة، حيث درست الرسم والتصوير الفوتوغرافي. بينما في كوركوران  منحت منحة الاستحقاق.

انتقلت إلى أستراليا في عام 1994 بعد مغادرة بلدي  بلدي بدرجة البكالوريوس واصلت بالرسم والطباعة في كلية كانبرا للفنون (جامعة أستراليا الوطنية). في عام 1997 تخرجت مع مرتبة الشرف الأولى وتحصلت على ثلاث جوائز التخرج (جائزة VETA، جائزة اقتناء Mallesons وجائزة الإقامة الطباعة Megalo.

منذ تخرجي في عام 1997 وقد شاركت في معارض جماعية ومعارض فردية في كانبيرا وسيدني وملبورن والرباط (المغرب). عمل "الذكريات المخزنة" تم الحصول عليها من قبل المتحف، معرض كانبيرا في عام 1998. خلال عام 2001 وصلتني جائزة الفن الوطن من متحف باور هاوس في سيدني. كما تلقيت عددا من منح الفن للمساعدة في إنتاج أعمال جديدة.
تم الحصول على الأعمال الفنية النصب التذكاري للحرب الأسترالية، الجامعة الوطنية الاسترالية، وحقوق الإنسان وتكافؤ الفرص والمتحف الوطني في أستراليا. يبدو لي التاريخ الوظيفي والسيرة الذاتية في العديد من الكتب بما في ذلك وجوه متألق (انطوان قزي) والمجتمعات رحلة-مسلم استرالي (قسم من الهجرة). وهناك عدد من الأعمال الفنية التي تميز بلدي على أغلفة لجنة حقوق الإنسان تقارير بما في ذلك مشروع Ismaa الوطنية. قصة حياتي على عرض دائم في المعرض الرحلات الاسترالية في المتحف الوطني في أستراليا.
لي أعمال في مجموعات خاصة في سيدني وكانبيرا وملبورن والمغرب وسنغافورة وزيمبابوي، ألمانيا، سويسرا، لوس أنجلوس، أوهايو وواشنطن العاصمة.




2- 

عملي مستمد من الفوضى السياسية الجارية في أماكن الصراع مثل فلسطين وأفغانستان والعراق. فمن محاولة مني لتجميع التصورات على طول الجارية
"الحرب على الإرهاب". هدفي هو ترجمة للمشاهد ما يشبه العيش في منطقة حرب أو مخيم للاجئين؛ حيث تم تجاهل مسائل حقوق الإنسان وكيفية تفكيكها الحرب على المجتمع في الدول العربية ومسلم. من خلال عملي أريد أن أعرض بعض من القصص غير المروية عن حياة توقف دمرتها الحرب وما فقد وتضطرب.
جنبا إلى جنب مع اللوحة، والطباعة، والمنشآت، واستخدام الأشياء التي يعثر عليها هو عنصر حاسم في عملي. نيتي هي لهذه الكائنات لتمثيل القصص التي خلفها الحرب، وبالتالي فك التشفير للمشاهد الجانب الإنساني في الحرب التي لا نرى.
أنا مهاجر الذين ينحدرون من أصول عربية ومسلم في أستراليا؛ أمة المساهمة في قوات التحالف ودولة امتنعت عن التصويت مؤخرا على الوضع الدولي لفلسطين. عملي يسلط الضوء على سوء الفهم بين خلفيتي مقابل العقيدة السياسية الاسترالية أن علامات على طول وراء أمريكا.

1- Biography – Fatima Killeen
I was born in Casablanca and studied at the school "Les Beaux Arts" of Fine Art in Morocco. During this time I was selected for an engraving workshop at the Asilah Arts Festival. On my graduation I was presented with the Award of Excellence. In 1988 I was accepted into the Corcoran School of Art in Washington DC where I studied painting and photography. While at the Corcoran I was awarded the Dean's Merit Scholarship. 
I moved to Australia in 1994 and continued my Bachelor Degree in painting and printmaking at The Canberra School of Art (Australian National University). In 1997 I graduated with First Class Honors and received three Graduation awards (the VETA award, Mallesons Acquisition Award and a Megalo printmaking residency award).
Since my graduation in 1997 I have taken part in group and solo exhibitions in Canberra, Sydney, Melbourne and Rabat (Morocco). The work "Stored Memories" was acquired by the Canberra Museum and Gallery in 1998. During 2001 I received the Wattan Art Prize at the Powerhouse Museum in Sydney. I have also received a number of art grants to assist in the production of new works. 
My artworks have been acquired by the Australian War Memorial, the Australian National University, the Human Rights and Equal Opportunity Commission and the National Museum of Australia. My career history and biography appear in several books including Brilliant Faces (Antoine Kazzi) and The Australian Journey-Muslim Communities (Dept. of Immigration). A number of my artworks feature on the covers of Human Rights Commission reports including the National Ismaa Project. My life story is on permanent display in the Australian Journeys exhibition at the National Museum of Australia.
Works are held in private collections in Sydney, Canberra, Melbourne and Morocco, Singapore, Zimbabwe, Germany, Switzerland, Los Angeles, Ohio and Washington DC.

2- 

L'expérience de travail

Mon travail découle de l'anarchie politique en cours dans les lieux de conflit comme la Palestine, l'Afghanistan et l'Irak. C'est ma tentative de reconstituer perceptions long du cours
"Guerre contre le terrorisme". Mon but est de traduire au spectateur ce que c'est que de vivre dans une zone de guerre ou un camp de réfugiés, où les questions de droits de l'homme n'ont pas été respectées et que la guerre a démantelé la société dans les pays arabes et musulmans. Grâce à mon travail, je veux montrer quelques-unes des histoires inédites sur la vie interrompues ravagés par la guerre et ce qui a été perdu et troublé.
Avec la peinture, la gravure et installations, l'utilisation d'objets trouvés est un élément essentiel dans mon travail. Mon intention est que ces objets pour représenter des histoires laissées par la guerre et donc de décodage pour le spectateur, le côté humain de la guerre que nous ne voyons pas.
Je suis un immigrant d'origine arabe et musulmane vivant en Australie, un pays contribuant aux forces de la coalition et un pays récemment abstenu lors du vote sur le statut de l'ONU pour la Palestine. Mon travail met en évidence le malentendu entre mon fond contre le dogme politique australienne que des balises le long derrière l'Amérique.


من أعمال الفنانة فاطمة كيلين









تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

أعلام الموسيقى والغناء في العالم العربي الشيخ العربي بن صاري (1863-1964) / محمد بن عبد الرحمن بن صالح