الغد..الفنان التونسي عامر بن جدو / تكعيبية يكتبها بوكرش محمد



الغد..الفنان التونسي عامر بن جدو
تكعيبية يكتبها بوكرش محمد

بقشعريرة وروح॥ بنبضات قلب يتألم أكتب بفخر الفنان الكبير بفنه، الكبير بصبره بمعاناته والتزامه الفني الانساني.. يقولون أن كبار الفنانين فقط من يحسن الرسم باللون الواحد دلالة على بلوغه ومعارفه بأسرار كل لون.. الشيء الذي يتحدى به باقي الألوان الحاضرة بعين القلب الغائية فيه بالعين المجردة...






مجبور غير مخير، اذا كان الفنان ميسور الحال يقوم بمثل هذه الأعمال ليبرهن عن جدارة ودراية ومهارة بمغامرة نسبية لا يفلح فيها الا القليل الذي عمر طويلا ويتفرغ للتطاول الغير مقصود بل تطاول تفرضه السنين والتجربة ويعتبر شيء من الاختزال والتجريد وفروسية يستغنى بها عن غزل ايقاعي لا يزيد ولا ينقص من قيمة ايقاع عمله الفني باللون الواحد...
فالفنان التونسي المهارة والتجربة والتقنية العالية الأستاذ الرقم المحترم عامر بن الهادي بن جدو كان مجبورا أن يبدأ كبير وينتهي بما أكبر...ظروفه والحرمان فرضت عليه أن يبدأ أفقا وما فوق الأفق.
خطاط وتشكيلي .. اتخذ من الخط المغاربي والأندلسي وبالأحرى الخط الكوفي القيرواني مصدر الهام وبحث، بالإضافة والتجويد والهدف المراد منه التغذية البصرية بإيقاع تشكيلي مغاربي متميز..
متميز بالفعل وبالموجود فقط، بالتحدي واذلال الحاضر كان شرارة اتقد بها نور نيران وهج كل عمل من أعماله..
من قرية منزل بوزيان سيدي بوزيد قرية قمة المعاناة التونسية فقرا وحرمانا . كان عامر بن جدو الفنان المولود العامر رغم انف تونس الضحية ووجوه وصمات العار العربي...رغم أنف كل من تعاقب على سير دواليب شؤون البلاد والعباد بأعماله الصرخة المدوية في وجه العرب والمسلمين كفيلة بالاحترام والتقدير وتكفيني شر القتال ومواصلة كتابة المقال.
أختم بقبلات أخوية على جبينه قائلا له ولأمثاله دوام الحال...من المحال
.
हतंl">http://medboukerch.blogspot.com/2011/09/ameur-benjedou-tunisie-par-boukerch.हतंl
تكعيبية يكتبها بوكرش محمد.
21/9/2011


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

أعلام الموسيقى والغناء في العالم العربي الشيخ العربي بن صاري (1863-1964) / محمد بن عبد الرحمن بن صالح