وطني هو حذائي / الفنان آرام خالد


وطني هو حذائي / الفنان آرام خالد



الفنان الجميل آرام خالد

.الوطن امان.. دفء .. كرامه.. مستقبل .. مافيه خوف ورعب .. مافيه تشرد..

انا مابعرف هذا الشيء اللي اسمه وطن .. صح انا بحب سوريا بس مو كوطن لاني مابعرفها كوطن .. لاني انولدت في ظل عصر الطوارئ ونشأت في ظل الخوف من الشرطي ومن المخابرات ومن بوط العسكري .. المفروض ان الوطن مايشرد ابناءه .. انا شردني المكان اللي انولدت فيه.

بالنسبه لي انا حذائي هو وطني .. لانه حتى الان هو من يحقق لي معادلة الوطن .. لانه المكان الوحيد اللي كان دائما يمنح رجلي الدفء .. يحميها من عثرات الطريق .. يستقبلني باحضانه كلما ذهبت اليه .. يدفعني للامام اكتر .. واينما تشردت بقي معي ..

حتى الان مساحة وطني لا تتجاوز مساحة حذائي .. انا انتمي لحذائي .. جنسيتي حذائي .. لكني احتاج لمساحة اكبر من مساحة حذائي كي انتمي اليها كوطن..

و لاني احب سوريا ومابعرف ليش بحبها ومابدي اعرف ليش بحبها لاني مو محتاج لسبب حتى احب.. لانني بحبها حابب اتعرف عليها كوطن بيوم من الايام .. حابب احس بين جنباتها بالامان .. لاني بحبها حابب انتمي لها وان يكون لي مساحة قبر فيها

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

حوار الخامات وولادة الأثر، قراءة في تجربة سامي بن عامر / رياض بنالحاج أحمد: باحث جامعي