الأصدقاء مغناجي وبوكرش / بوكرش محمد


الأصدقاء مغناجي وبوكرش / بوكرش محمد

مغناجي :سلامي غليكم

بوكرش:سلام عزيزي الجميل

مغناجي:أستاذ محمد تباع في الأسواق مجلة دبي الثقافية التي تصدر من الإمارات العربية المتحدة إمارة دبي في عدد ها الخامس والسبعين نشر لي فيه نص شعري ولم أتحصل عليها في بسكرة فحتما تكون في الجزائر حاول أن تقتني معك لي عددا غذا استطعت حبيبي وإذا جئت نلتقي

بوكرش:عزيزي مغناجي أنا مقاطع للعاصمة من اعتلاء خليدة الوزارة الى يومنا هذا
قل لها تغادر أشتري لك المجلة...
نصحتها بهذا كم مرة ولن تستجيب لي
لعل وعسى يكون على يدك هذا لا تبخل
ماذا تفعل بمجلة نشر لك بها قصيدة؟
وأنت القصيدة الحية

مغناجي: اولا الثقافة هي الكل المركب ليس من احد بيده ادعاؤها او استربابها منذ ان خلقنا الله ثانيا لا دخل لوزيرة الثقافة بما اعمل وهذه المجلة تأتي من مكان بعيد إنما اجدها في مواضع تباع فيها فقط ثالثا في هذا الوقت لعل القصيدة المنشورة هي الدلالة على انني حي أرزق ورابعا لا يمنعني احد من أن أقاطع شيئا مهما كان فانا اباشر حياتي رغم انف الجبال والحجر والشجر والدواب وكل شيء وليس بأحد ان يحتد نشاطي في هذا الكون إلا الذي قادر على ان يحييني ويميتني ويبعثني وينشرني وهو الله العزيز الجبار وعلى العموم غن ازعجتك فلا تشل هما اعرف ان الفنانين الكبار لهم مواقف حاسمة كما قابلت حنا مينة في منزله بريف دمشق وتناقشنا في هذا الأمر والامر شرف لنا في هذا الوقت الذي لم تذع فيه إلا الذيول وحاشا الكبار استاذ محمد ومجيئك ولقاؤك خير لنا من المجلة ووزارة الثقافة أوكي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

حوار الخامات وولادة الأثر، قراءة في تجربة سامي بن عامر / رياض بنالحاج أحمد: باحث جامعي