أول سانبوزيوم دولي فن تشكيلي لبنك القاهرة عمان بالأردن، أوت 2015 !!! / بوكرش محمد

 

أول سانبوزيوم دولي فن تشكيلي لبنك القاهرة عمان بالأردن، أوت 2015 !!!


لبنك القاهرة عمان "  CAB  " بالأردن قاعة عروض للفنون التشكيلية  كاستثمار في القطاع التشكيلي على رأس ادارتها الفنان التشكيلي الجميل محمد الجالوس رئيس اتحاد الفنون التشكيلية بالأردن سابقا في تاريخ الأردن التشكيلي..

الفنان محمد الجالوس متفرغ اليوم في معمله ولادارة هذا الفضاء الذي يمثل ريئة نفس ثقافي  تشكيلي يخص جديد عالم التشكيل عربيا ونافذة مطلة عليه عالميا..

ليتأكد هذا الاستثمار والتوجه الصحي الفريد من نوعه في عالمنا العربي بنضج وثقافة مسيري هذا البنك بعد التجارب الأولى والنتائج التي حققتها هذه القاعة وحققها مديرها..

ينوي البنك ومدير هذا الفضاء الثقافي التشكيلي توسيع الفكرة باستقطاب الفنانين ذوي الكفاءة العالية والبحوث الهامة من كل حدب وصوب لاثراء الحركة التشكيلية العالمية بالروح الانسانية واللقاء الحميمي بينهم وبين المستثمر وتكون عمان مقر وعاصمة اللقاء..

هي فكرة لا تأتي من فراغ ..ولا تأتي الا من قلب مثقفين ونباهة فنان له حصوره ووزنه في التركيبة الفنية العالمية وعلاقتها بالثقافات والثقافة الاقتصادية..ما دامت الدول المتقدمة فنيا وثقافيا عملت بالسوق الفني الذي لا يتختلف ولا يتخلف عن باقي الأسواق.. لماذا لا تحذي حذوه مثل الطاقات المالية العربية وبالتحديد مثل بنك القاهرة عمان باللأردن ما دامت الخطوة الأولى مؤسسة من مدة بقاعة المعارض التشكيلية التابعة لها التي يديرها الفنان محمد الجالوس.

لا تتخيلوا درجة فرحتي يوم نشر الاعلان على اقامة سامبوزيومها التشكيلي الأول.. لما في ذلك من صحوة تخص تسيير المال والمراهنة على الفن والثقافة في البلاد العربية..الشيء الذي يتركني أقف وقفة تقدير واحترام مستحق لمثل مسيري هذا البنك..بنك القاهرة عمان بالأردن " CAB  ". متمنيا أن تحذو حذوهم بنوك أخرى في المجالات الفنية الأخرى تعبيرا على مستواهم الفكري الثقافي المكمل للقيمة المالية..

شكرا للأستاذ الفنان محمد الجالوس ومسيري بنك القاهرة عمان المنبهون بمثل هذه العملية كقيمة سلوكية ثقافية مكملة بنموذج السامبوزيوم الدولي الأول للفنون التشكيلية العالمية..


بوكرش محمد 28/03/2015

BOUKERCH MOHAMED

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

أعلام الموسيقى والغناء في العالم العربي الشيخ العربي بن صاري (1863-1964) / محمد بن عبد الرحمن بن صالح