"الدكتور أحمد عظيمي" ... !!! / بوكرش محمد

 
"الدكتور أحمد عظيمي" ... !!!

صديق الدراسة بثانوية محمد قيرواني بالستينيات بسطيف وهو من أبناء العلمة "الدكتور أحمد عظيمي" من ثمار المنظومة التربوية عهد المرحوم بومدين ، صفقنا له ونحن أطفال أمام مدخل ثانوية ابن رشيق ليدشنها رحمة الله عليه ..بمجرد اعتلائه رئيسا للجزائر وقائد أركان الجيش.. اذا تكلم الباحث والمحلل السياسي "أحمد عظيمي"كمفكر وباحث اليوم، ليس لأنه متحزب أو يريد التحزب أو معارض من أجل المعارضة..بل لأنه درس وتكون على أيادي أساتذة لا يشق لهم غبار، لقنونا ما معنى مواطن ومواطنة وكيف ينبغي بمستوانا على اختلاف تخصصاتنا أن نكون..هذا المطلوب منا وقتها وهذه أمانة علينا أن نؤديها متى فرضت الضرورة ذلك..
لا يفاجئني أحد اليوم اذا أنتفض أمثاله أمام ما يحدث لوطنيتنا ومواطنتنا ووطننا على جميع الأصعدة والتوجهات..لأن الخطر المداهم لكل هذه العناصر لا يسكت عنه الا شيطان..وعدو..وخائن..هذا ما تعلمناه..
الجزائر اليوم قبل غد في حاجة لكم جميعا، كل بما يستطيع تقديمة لانقاذها من مخالب الضواري القاتلة قبل فوات الأوان..كلنا مع المصلحة الشعبية للجزائر مع اخواننا في كل ولاية من الولايات لرفع الضر وما يمس بسيادتنا الوطنية والترابية..لا ثم لا  لكل ما يضر بنا، لا للمصالح الأجنبية والأيادي الخفية..لا للغاز الصخري، الى أن تتقدم التكنولوجا والعلوم وتحدد من أضراره حاليا التي تعادل أضرار التجارب النووية .
 لنا كل ما نعوض به ويعد من الطاقة البديلة صديقة الطبيعة..لنستثمر في الطاقة الشمسية ان كنا بالفعل نريد خيرا لنا ولبلدنا..ونحتفظ باحطياطنا المائي ، ثروة نظيفة ليوم الغد القريب .."وجعلنا من الماء كل شيء حي.." العملة الدائمة التي تظمن بقاءنا.
شكرا للصديق الدكتور أحمد عظيمي الذي بقى على العهد ولأبناء الجزائر الغيورين على أنفسهم وعلى شعبهم.
بوكرش محمد 17/03/2015
BOUKERCH MOHAMED
ـــــــــــــــــــــــ
المرجع:
https://www.youtube.com/watch?v=iVofnlU8eaI

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

أعلام الموسيقى والغناء في العالم العربي الشيخ العربي بن صاري (1863-1964) / محمد بن عبد الرحمن بن صالح