انتقل مرض التقتيل والجريمة العراقية الى ميدان الفن التشكيلي / بوكرش محمد




أحد أعمال الفنان المصمم اياد الحسيني

‎محمد بوكرش‎بعد ان قرأت الكثير لأعداء صدام حسين وسلمت بمعظمه انسانيا، أنقلب اليوم بقولي الله يرحمه ويسكنه فسيح جنانه ويلهم محبيه الصبر والسلوان..عرفت من الفنانين التشكيلين الأكراد من أحبوه الى حد جنوني قبل أن أسمع عن جرائمه التي نسبت اليه وعرفت بعدها جرائم من ثار عليه وكان جزاءه الشنق يوم عيد الاضحى..جرائم مستمرة من يوم استشهاده الى يومنا هذا وهي جرائم متعددة الأشكال والألوان، لا يقبلها عاقل ولا مجنون.. آخرها ما جاء في رسالة الدكتور الفنان المصمم الصديق الأستاذ اياد الحسيني وهو أحد الدرر العراقية اليتيمة.. تزيد هذه الرسالة في كبر قيمة وقدر صدام حسين في عيوني هذا الذي كان يعرف التركيبة العراقية بامتياز الى درجة أنه وضع حدا لكل واحد من العراقيين بمربع لا يتجاوز المربع الآخر..

مربع حياة أو مربع موت ولك أن تختار..وبالتالي من مات فقد قتل نفسه ومن طلب الحياة فكان له ذلك..
أقف اليوم وقفة اندهاش أمام ما يحدث في سوريا، أمام ما يحدث بفلسطين،أمام ما يحدث بالعراق، أمام ما يحدث بليبيا، أمام ما يحدث بالسودان ...صدام بريئ من كل هذا ..لكن النموذج الذي أراه اليوم أشد اجراما وعداء لأمته البيت الكبير.. هو مثل هذا الذي أكل لحم أخيه اياد الحسيني دون أن يعرفه لا في منافسة ولا حتى في تقاسم ريع مداخيل الوطن..


Ayad Husseiniشيئ غريب / الفنان المصمم اياد الحسيني
***********
( مدرسة فاضلة تعجب باعمالي فتحرم مدرستها من المشاركة في المعرض )

نشرت احدى السيدات الفاضلات تحت احد اعمالي في الرابط التالي ما يلي :

(( Fatinat Baghdad
ابداع لا يوصف ... لقد قاطعني أحد الفنانين بعدما امتدحت لوحاتك أمامه وقال ان هنالك الكثير من الفنانين الاجانب التي تفوق اعمالهم أعمال الدكتور اياد الحسيني ,,, لكنني أجبته بأنني لا يعجبني سوى اعمال ابن بلدي لأن نظرتي للوحاته تختلف عن نظرتي للوحات فنان آخر المهم صدم عندما سمع مني بأنك اصبحت عميدا في مسقط وكان عقابه لي بأن منع مدرستي في المشاركة بأحد المعارض التي أقيمت والحمد لله ))
*****************************

وهنا ابدي سيدتي الفاضلة النبيلة اسفي واعتذاري لك لما سببه اعجابك بأعمالي الفنية من اذى وحرمان لك ولمدرستك من المشاركة في المعرض ... رغم اني واثق ان اعمالي الفنية لاتشكل تهديدا الا للقبح والشر والظلم الا اني كنت مستعدا جدا لالغاء اعمالي الفنية لاجل ان لاتحرم مدرستك واطفالها من المشاركة في المعرض ...
واقول للفنان المسؤل الذي لم اتشرف بمعرفته بعد والذي حرم المدرسة من المشاركة انني مازلت احترم رايك في اعمالي وسادافع عن وجهة نظرك ... لكني لن استطيع احترام رأيك عندما تاخذ حرمان مدرسة ومبدعيها بجريرة الاعجاب باعمالي ...
مع تحياتي للرأي والرأي الآخر .
https://www.facebook.com/groups/262565827196225/305006796285461/?comment_id=520855191367286&notif_t=group_comment

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

أعلام الموسيقى والغناء في العالم العربي الشيخ العربي بن صاري (1863-1964) / محمد بن عبد الرحمن بن صالح