الحق حق والباطل باطل أختي نادية الونيس.. / بوكرش محمد

 


الحق حق والباطل باطل أختي نادية الونيس..


أولا وقبل كل شيء أشكرك أختي نادية لونيس على هذا الاهتمام بالانسان ان كانت نيتك صادقة .. وعلى فتح هذا القوس المفضوح مسبقا وهو بياني وواضح أتبين من خلاله مشروعا لا أخلاقيا غير معلن  لا يعلمه الا أنت ومن تدورين بفلكهم ان كان هذا منظما وبنية منك...مستعملة نموذجية (الشماعة.. ) وساخة الاستعمار ووحشيته كتبرير وكمفاتيح لترويج فكرة أن الفتوحات الاسلامية بالقصد وبغيره، كانت حركة استدمارية مثلها مثل أي عملية  سطو على العرض والممتلكات والحريات بالجريمة المنظمة وغيرها..متخذة  صورة فنية أنجزها فنان غيور على دينه وثقافته وعرضه الشيء المفقود تماما في نصك ..وهذا من حقه ، لكن ليس من حقك أنت أن تنهين عن منكر بمنكر أوسخ منه وتعممين ما لم يعممه في حق الاسلام والمسلمين مبدعو الغرب أنفسهم..قد تحدث بعض الانزلاقات الأخلاقية  هنا وهناك لكن ليس بالحجم الذي ترتكزين عليه كأمثلة ومراجع تجعلين منها وحدة قياس وتعميم والأمر غير ذلك.
بالاسقاط أيتها الرائعة، كنت تقصدين أو تجهلين، يفهم العام والخاص أنك تنتمين الى لوبي يعمل على تمزيق بلدنا ووطننا بل لوبي يعمل على اثارة الشغب والذهاب بمن يوافقكم ويشاطركم الرأي والمشروع الى الانتحار..
اتق الله ومن خلاله الانسانية في الخلق والنعمة بما يخدمنا وليس بما يمزقنا.
 

 ـــــــــــــــــــــــــــــ
المرجع
 https://www.facebook.com/photo.php?fbid=576205485808102&set=a.102999383128717.9316.100002559665686&type=1&theater

وهناك من يتباكى على سقوط الاندلس !!
اليوم هي ذكرى سقوط الاندلس اما بالنسبة للاسبان فهو يوم لتخليد حروب الاسترجاع riconquista اين استرجع السكان الاصليون ارضهم من المستعمر الاسلامي.
عندما تسمع الحديث الذي يدور حول الاندلس الصورة الاولى التي تأتي الى مخيلة اي انسان هي ان طارق بن زياد غزا بجيشه اراضي فارغة وغير مؤهولة و من كانو يقاومون غزوه هم المستعمرون و الغزات و المسلمين هم اصحاب الارض !!!
هذا هو المنطق السائد و الأخرق حول حروب و غزوات المسلمين لاراضي الغير.
عندما دخل طارق بن زياد هو ومرتزقته من الامازيغ الذي استعملهم العرب في غزو بلدان الغير قاومه شعب القوطي بشدة و دافع عن عرضهم وارضهم و دينهم في وقت كان طارق و جيشه يحارب لارضاء اسياده الامويين واشباع جشعهم في التوسع على حساب اراضي الغير.
يذكر التاريخ مقاومة Don Pelayo و الغزو الاسلامي هو ايبيري من منطقة الشمال أستورياس واسس مملكتها و انتصاره في اول معركة ضد الغزات المسلمين كانت بداية لحركة الاسترداد الاسبانية او la riconquista.
لم يكن الغزو الاسلامي مختلف عن باقي انماط الاستعمار فقط قتلو و سبو و استعبدوا وابادوا الشعوب الاصلية في سقلية و مالطا و الاندلس تماما مثلما فعل الانجليز و الفرنسيين وغيرهم.
فمن يريد ان يعتبر غزو الاندلس فتحا عظيما و ارضا اسلامية فلا يحق له لوم الفرنسيين و الانجليز ان اعتبرو اراضي شمال افريقيا اراضي فرنسية و انجليزية

الاستعمار هو استعمار و التلاعب بالالفاظ والمفردات بتحول الغزو الى فتح عظيم و استعباد الشعوب الى سبى و اهل ذمة وغيرها من المفردات لن يغير من الوجه القبيح للاستعمار
 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

أعلام الموسيقى والغناء في العالم العربي الشيخ العربي بن صاري (1863-1964) / محمد بن عبد الرحمن بن صالح