التشكيلي ناصر حسين بين عيون لصوص ناشطة وصيادين ماهرين / بوكرش محمد

‎ناصر حسين‎

 التشكيلي ناصر حسين



التشكيلي ناصر حسين* بين عيون لصوص ناشطة وصيادين ماهرين

من أعمال الفنان السوري ناصر حسين

في جدل قام بن النقاد المتحيزين.. يخص السيد قطب والعقاد وعلاقة التصوير بالتعبيرالقرآني أو علاقة القرآن بالتعبير التصويري.. التي جاءت في رسائل العقاد مجازا، لكن السيد قطب خص لمثل هذا  المعنى مجلدا*( التصوير الفني في القرآن ، ان لم تخني الذاكرة).
قامت قائمة النقاد (...) بقولهم: كيف للسيد قطب أن يسطو على ما قاله العقاد في هذا الشان وينفخ منه كتابا؟ فأجابهم السيد قطب بما معناه : ما ذنبي أنا، ان فعلت؟، وهو الذي ترك بينه وبين النبع ضربة معول..
Photo : ‎200X140
إكرليك على قماش 
2006
ضمن مجموعة خاصة (لندن)‎
من أعمال الفنان السوري ناصر حسين

هذا له علاقة اليوم بما هو دائر أوسيدور ربما لاحقا كجدل بين النقاد والنقاد أو بين الفنانين والفنانين مثل ما سيدور بين النقاد والفنانين في عالم الفن التشكيلي للفصل في نزاع قائم يخص السطوعلى الأسلوبية في طرح الفكر بنتائج التجريب القائم في عالم الابداع التشكيلي المعاصر بالتحديد، وعالم الابداع بصفة عامة..

معرض الفنان العراقي سيروان بران
كيف يمكن للمبدع أن يحمي اسلوبا ما زال طي الابتكار وفي مرحلة تجريب من عيون وأيادي ناشطة وخيال (كسول)، كما قال الفنان التشكيلي السوري ناصر حسين هذ الذي يعاني من هذا الى درجة الاشمئزاز والتقزز من العربي الذي تعود على أن يقتات من الجاهز..
كأنه يقول ضمنيا أن خياله الواسع الخصب وعمله المحدود بحدود الثقة... يكفي ليمنع العيون والأيادي الناشطة ليضمن لنفسه حق اسلوب اكتشفه بعيدا عن عملية التسرع للترويج له بتكثيف المعارض وتسليط الضوء عليه من طرف النقاد والاعلام الثقيل..
معرض الفنان العراقي سيروان بران

عكس ما يفعله أصحاب العيون الناشطة والأيادي الماهرة ( صاحبة الخيال الكسول كما قال) المكونة أكاديميا التي تترجم كل ما يرى أو ما يتحرك لعدة صيغ وطرق تعبير بسرعة انتاجية عالية المستوى وفي ظروف قياسية تكتسح بالسبق دور العروض والسوق الفنية..أين يتردد ميسور الحال مقتني  الأعمال الفنية، لكن مع الأسف الشديد هم أميون يقول الفنان ناصر حسين في عالمنا العربي الخربان..
زد على ذلك يقول الفنان السوري ناصر حسين : يتم هذا  بعلم من النقاد الأقلة والفنانين. 

اذن هو لا أكثر من أن يكون حديث صلونات ( حديث نسوا...) اما التصريح به نقديا واعلاميا يبقى تحت الصمت المطبق على منوال  وطريقة ما يفعله  المتملقين في عالم السياسة العربية ..


أحد أعمال الفنان العراقي سيروان بران

أي أنى بهذا ..أفهم من الفنان ناصر حسين أنه يريد الأمانة والصدق في العمل وعند الظرورة ورغبة في الاستعارة ليس عيبا على الفنان أن يضيف مع التوقيع ملاحظة اقتباس من... والا  فالكل متواطئ مع الكل.. وبالتالي، أقدر قوله وأشاطره الرأي وأحترمه : أن العالم العربي بالفعل خربان..
وهوعالم فن الزندقة والسطو على ممتلكات الغير المادية والغير مادية بالبهتان بتواطئ غير مسبوق من الكل وللكل في ذلك نصيب.


بوكرش محمد الجزائر 19/01/2014
Boukerch Mohamed

ــــــــــــــــــــــــ

https://www.facebook.com/nasserenana?fref=ts

http://www.hindawi.org/sotour/posts/52646804/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

أعلام الموسيقى والغناء في العالم العربي الشيخ العربي بن صاري (1863-1964) / محمد بن عبد الرحمن بن صالح