بيان من قطاع الفنون التشكيلية إلى الفنانين التشكيليين مصر / مراسلة مروى ماهر معروف


بيان من قطاع الفنون التشكيلية إلى الفنانين التشكيليين


في ضوء ما تقدمت به لجنة صالون الشباب من إعتذار عن الإستمرار بمهامها في الفرز والإختيار والتحكيم للأعمال المتقدمة للمشاركة في الدورة الـ22 وفق ما تنص عليه اللوائح والقواعد المنظمة للإشتراك والتسابق.
فإن قطاع الفنون التشكيلية إزاء هذا الإعتذار يتوجه بالشكر والتقدير لكل من شارك في هذه اللجنة، كما قرر القطاع إعادة تشكيل اللجنة لتضم كلٌ من : د. رضا ...عبدالسلام رئيساً، وعضوية د. مجدي عبدالعزيز، د. أمل نصر، د. ياسر منجي، د. محمد نبيل عبدالسلام، د. سارة مصطفى كامل، د. عادل ثروت، د. ضياء الدين داوود، د. جيهان سليمان، ود. شمس القرنفلي، الفنان مجدي سعيد فرحات أميناً للجنة .. والفنان خالد حافظ قوميسيراً عاماً للصالون.
وسوف تقوم هذه اللجنة بفرز وإختيار الأعمال اللائقة للعرض وفق الشروط المنصوص عليها بلائحة المشاركات والمعمول بها ومتوافق عليها على مدار 21 عاماً منذ بدء فعاليات الصالون عام1989، وكون الدورة الـ22 هذا العام تأتي مواكبة لثورة 25 يناير فهذا أدعى إلى التدقيق والإنتخاب من أعمال الفنانين المتقدمين حتى يتاح للعرض ما يتفق ويليق بقيمة هذا الحدث الجليل، وفي ذلك فاليتنافس الفنانون الشباب بكل طاقاتهم وليقدموا عطاءاً يليق بجيل 25 يناير الذي نأمل أن تتقد مشاعل إبداعه ليكمل المسيرة المضيئة للفن المصري، وليظل الفن هو مرآه التعبير الحقيقية عن الواقع عبر العصور المختلفة يرصد ويسجل ويوثق من خلال فنان قادر مبدع ويظل للعمل الفني شروط وسمات ومعايير وقيم جمالية يتوافق عليها الجميع، علماً بأن موعد إفتتاح الصالون سيكون خلال الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الجاري .

أ.د/ صلاح المليجي ... رئيس قطاع الفنون التشكيلية

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

أعلام الموسيقى والغناء في العالم العربي الشيخ العربي بن صاري (1863-1964) / محمد بن عبد الرحمن بن صالح