الباحث رابح بالعباس في ومضات - ب -


الباحث رابح بالعباس في ومضات - ب -

01

عندما يبتسم آل يثرب بقفا آل يعرب، يشتد المكر و التلاعب، يكثر الدمار و التسيب، خيرات كحل الراس بين يدي الراس الأشهب، وين شهامة أخ العرب ،ذهبت في مهب الريح و تبخرت عند ما ترك ذخائر صنع الطعام و الدعوة إليه، استبدلها بذخائر طعطع و البلوط و زيد الهيه ، لبس ما لم تخط يديه ،ركب ما لم يصنع ببلده، ارجوا من بني يعرب التفطن لدسائس بني يثرب .الرجاء من كل إنسان شهم و فحل أن يقول ،لا ،ثم ألف لا، لصنع الأسلحة كل الأسلحة . تذكر، تصنع الحلوة يتبعك الصبيان، تصنع الأسلحة يتبعك من ؟
..
02

درست تاريخ العالم برمته، فلم أجد إمبراطورية عمرت مليون سنة، درست آثار العالم فوجدته متقارب، درست جيولوجية القارات جميعهن بالأرض ملتصقات، درست طبع الشعوب، وجدت فيهم اختلاف عظيم، فشعب القارة العجوز من اكبر عشاق رياضة المسيرات نحو الاحتلال و التعمير.في القديم احتلوا الأرض ومن عليها بقوة الإنسان و السلاح، أما في زماننا هذا فالاحتلال باسم العولمة ، ببساطة ،استعمار مبرمج ،أحادي القطب، ينهب خيراتنا ، ثم يبيعها لنا ، اسقط جميع الشعوب الأعرابية ،هو القاضي ،هو السارق ، الرشام أحميدة و اللعاب أحميدة.ربح سريع لتسديد ديون بلدان اليورو دولار ،بيناتنا ،هل هذا الذي يعطي حق إخواننا بفلسطين ؟
..
03
اخذ الأسد عطلة مرضية ، تشرف الذئب ليستخلفه ،غير الكلب من منصبه و استولى على أغنامه ،باسم كلمة السلام، يا سلام على كلمة ، السلام ، يا سلام على كلمة ، الديموووقراطية ، يا سلام على كلمة ، العولمة ، يا سلام على كلمة ، انحبكم يا سكان الأحراش و الغابات ، بهذه الكلمات الطيبات و أمثالها بات الذئب يجول بحرية بين المواشي و الأنعام، يختار منهم الأطيب و الأحلى، الأزكى و الفحل. ثم صاح و ناد أنا الأقوى أنا الأمكر أنا الذئب بن الأحمر، أفكر و أقرر، من التهمه حيا ومن اشوي على الجمر.بينانتنا، ياك حي و إلا مشوي كيف، كيف ، و الذل علاه؟


04
لو استثمر الأعراب وقتهم في حل مشاكلهم بأنفسهم، لما وصلت الأمة لهذا الحد من الإحباط، شرذمة من بني يعقوب استولت على الغالي و النفيس، تحدت العالم، أوقعته بدوامة لا مخرج له منها، أسقطت أنظمة و أدخلت بعضها كهوفا مظلمة، حروب هنا ،و أخرى هناك تلاعبت بالماء و الأموال، تغنت بالديمقراطية ، تبكي بمعاداة السامية ، هي الجاني هي المجني هي البوليس هي القاضي هي الحاكم هي الكل في الكل، القيطو بيديها النيطو يدافع عنها، الفيطو حاميها لمن تشتكي يا مسكين ،بيناتنا ، تخنق و ترش بالماء.
..
05

التاريخ، القديم منه و الحاضر،من يجب عليه الاعتراف بإبادة الشعوب،الم تحتل فرنسة ثلث العالم؟،و بريطانيا الثلث الثاني؟ ، و الثلث الثالث كان من نصيب الدول الأوروبية الباقية؟ بالله عليكم من أباد الشعوب الإفريقية و تركها في ظلمات ثلاث إلى يوم يبعثون؟ هل انا من احتل اسيا و اباد الشعب الفيتنامي و اليابان؟ الم تبد أوروبا الهنود الحمر ،لتجعل من أمريكا اكبر إمبراطورية ؟ بيناتنا ،من يصنع السلاح يصنع الحروب، و المخبول ينقاد من أذنه.
..

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهدم البنّاء و مفهوم الزائل في الفن المعاصر لمحراب التشكيل / محمد فارس

الصورة في الفن المعاصر بين الإدراك و التأويل / محمد فارس تونس

أعلام الموسيقى والغناء في العالم العربي الشيخ العربي بن صاري (1863-1964) / محمد بن عبد الرحمن بن صالح